رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التموين: تطبيق منظومة العيش الذكي بخمس مدن جديدة

التموين: تطبيق منظومة العيش الذكي بخمس مدن جديدة

اقتصاد

الدكتور خالد حنفى وزير التموين

التموين: تطبيق منظومة العيش الذكي بخمس مدن جديدة

محمد موافي 10 مايو 2014 14:43

قال خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم تطبيق منظومة العيش الذكي في خمس مدن جديدة وهي مناطق التبين وحلوان والمعادي و15 مايو والقاهرة الجديدة وعلى كافة المحافظات خلال الشهور القادمة.

 

وأضاف أن نصيب المواطن يوميًا في النظام الجديد لبيع العيش المدعم هو 5 أرغفة بدلاً من رغيف ونصف نصيبه في منظومة العيش القديمة وأنه في النظام الجديد لن يتم إجبار أي مواطن على شراء رغيف عيش غير جيد، وأنه سيتم استخراج بطاقات صرف عيش للشركات والهيئات التي لديها عمالة وافدة دائمة.

 

وأوضح أنه سيتم تطبيق نظام بيع العيش الجديد سيوفر الخبز بكميات كبيرة وبجودة عالية ويقضي على الطوابير ويحافظ على كرامة الإنسان وآدميته، وبالسعر الرسمي 5 قروش للرغيف، ويوفر لأصحاب المخابز حقوقهم المالية فورًا من بيع الخبز ويحافظ على مخصصات الدعم البالغة 22 مليار جنيه سنويًا من الإهدار والتسرب حيث يتم تخصيص 150 رغيفًا شهريًا.

 

وأكد أن سيتم بيع العيش بالسعر الرسمي وهو 5 قروش لكل رغيف، وسوف يحصل صاحب البطاقة التموينية على سلع غذائية مجانية من البقال التمويني في نهاية الشهر مقابل ما يتم توفيره من استهلاكه للعيش شهريًا، بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان