رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. بابا الفاتيكان يقبل قدم مسلم ليبي

فيديو.. بابا الفاتيكان يقبل قدم مسلم ليبي

منوعات

بابا الفاتيكان يقبل قدم مسلم ليبي

فيديو.. بابا الفاتيكان يقبل قدم مسلم ليبي

فادي الصاوي 18 أبريل 2014 11:12

غسل البابا فرنسيس الأول، بابا الفاتيكان، قدم ليبي عمره 75 سنة يدعى "حامد" ويعاني من إعاقة بجهازه العصبي نتجت عن حادث سيارة تعرض له، ثم انحنى برأسه عليها وقبّلها بشفتيه، متخذًا من طقس "غسل الأرجل" وسيلة للتعبير عن قبوله للآخر.

 

كما قام البابا بغسل وتقبيل أرجل 12 شخصًا متنوعي الأديان والجنسيات، من ذوي الاحتياجات الخاصة، أعمارهم بين 16 و86 سنة، منهم 3 أفارقة، بينهم حامد الليبي.

 

وطقس غسل الأرجل، المعروف باسم "يوم السر العظيم"  كنسياً، يجري قبل يوم من الجمعة العظيمة أو الحزينة، حيث تذكر الأناجيل أن المسيح غسل أقدام تلامذته الاثني عشر وقبّلها تواضعاً منه؛ لأن العادة في فلسطين القديمة أن يغسل العبيد أرجل سادتهم قبل عشاء ذلك اليوم.

 

وخلال عيد الفصح من العام الماضي، قام البابا بزيارة أحد سجون ضواحي روما للأحداث، وأقدم فيه على غسل وتقبيل أقدام شباب معتقلين أعمارهم بين 14 و21 سنة، ومن بينهم فتاتان، إحداهما مسلمة صربية.

 

وذكرت إذاعة الفاتيكان أن البابا قبل قدم امرأة لأول مرة في التاريخ الفاتيكاني، لأن القوانين الكنسية تقضي بإقامة تلك الشعائر على أرجل الرجال فقط.

 

شاهد الفيديو:

 

 

روابط ذات صلة:

بابا الفاتيكان يحقق حلم فتاة بعمر العاشرة

بابا الفاتيكان السابق عزل 400 قس لتحرشهم بالأطفال

بابا الفاتيكان يطلب الصفح عن كهنة التحرش بالأطفال

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان