رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بيعت بـ 50 مليون دولار.. تعرف على أغلى ماسة في العالم

بيعت بـ 50 مليون دولار.. تعرف على أغلى ماسة في العالم

منوعات

ماسة الإرث الوردي

اشترتها «هاري وينستون» للمجوهرات..

بيعت بـ 50 مليون دولار.. تعرف على أغلى ماسة في العالم

كريم صابر 14 نوفمبر 2018 18:31

اشترت شركة «هاري وينستون» الأمريكية الشهيرة للمجوهرات، ألماسة تعرف باسم "الإرث الوردي" وتزن أقل قليلاً من 19 قيراطاً، بمبلغ قدره 50 مليون دولار، من دار "كريستيز" السويسرية للمزادات.

 

ونقلت وكالة "رويترز"، الأربعاء، عن دار "كريستيز"، قولها: إن "شركة هاري وينستون، غيرت اسم الألماسة إلى "إرث وينستون الوردي" بعد أن ضمتها إلى مجموعتها من المجوهرات النادرة".

 

 

وقال فرانسوا كوريل، رئيس المجموعة الفاخرة في "كريستيز"، إن مزاد المجوهرات نصف السنوي الذي يقام في جنيف حصد مبلغ 110 ملايين دولار، وكان من بين المعروضات 11 قطعة بيعت الواحدة منها بأكثر من مليون دولار.

 

وأضاف: "حققت ماسة الإرث الوردي هذا السعر المرتفع بشدة وهو 50 مليون دولار، أي 2.6 مليون دولار للقيراط، وهذا رقم قياسي عالمي للماس الوردي. هذا الحجر بالنسبة لي بمثابة ليوناردو دافنشي الماس. لا أعتقد أنه يوجد ما هو أفضل منه".

وتراوحت تقديرات سعر الألماسة قبل البيع بين 30 و50 مليون دولار.

 

وتابع كوريل أن 5 أشخاص على الأقل تنافسوا عبر الهاتف على شراء الماسة الوردية، لكنها كانت من نصيب ممثل لشركة "هاري وينستون" في نهاية المطاف.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان