رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد تعويم الجنيه.. البنوك عن الدولار: نشتري ولا نبيع

بعد تعويم الجنيه.. البنوك عن الدولار: نشتري ولا نبيع

في ختام أول يوم بعد قرار البنك المركزي بـ تعويم الجنيه، أجرت "مصر العربية" جولة على عدد من البنوك وتجار السوق السوداء لمعرفة أسعار الدولار. 

ورصدت الجولة امتناع عن بيع الدولار في ظل محاولات مكثفة لشراء الدولار من الأفراد بأسعار تتراوح من 14 جنيه لـ 15.75 في السوق الرسمي، و 14 جنيه لـ 15 جنيه في السوق الموازي.


وبحسب ممثلي خدمة العملاء في أربع بنوك أجرت "مصر العربية" اتصالات بهم، أكدوا أنهم لم يصلهم قرارا رسميًا ببيع الدولار للأفراد والشركات حتى الساعة. 


البداية ببنك CIB حيث بلغ سعر الشراء 15.5 جنيه فيما امتنع البنك عن البيع نهائيًا، مؤكدًا أن بيع الدولار يتم لعملاء البنك فقط، ويتم تحديد المبلغ بعد تقديم تذكرة الطيران وتأشيرة السفر.

 

أما في البنك الأهلي، قالت خدمة العملاء، إن سعر شراء الدولار وصل لـ 14.75 جنيهًا، والبيع 15.75 جنيه. 

 

وحول وجود شروط أو قيود لشراء الدولار أكد ممثل خدمة العملاء أن المنشور الذي وصل البنك لم يحدد أي شروط، مطالبًا بالرجوع إلى الفرع لمعرفة إتاحة بيع الدولار من عدمه.


وفي الوقت ذاته سجل سعر الشراء في البنك العربي الأفريقي 15.50 جنيه، ووصل سعر البيع لـ 16 جنيه، في ظل امتناع عن البيع نهائيًا، حيث أكد ممثل خدمة العملاء أنه لم يصلهم قرار رسمي ببيع الدولار حتى الساعة.


وامتنع تجار السوق الموازي عن بيع الدولار للأفراد حيث اقتصرت جميع العملات على الشراء فقط بأسعار تتراوح ما  بين 14 لـ 14.75 جنيه.


ويقول طارق . أ أحد التجار بوسط البلد: "تعالي يا أستاذ عاوز تغير ليرد " نعم" معاك كام" 20 ألف" ليرد طيب هغيره لك على 14.30 قرش، وبعد مفاوضات قال "أنا ممكن أشتري منكم على 14.75 لو فلوسكم جاهزة دلوقتي".
 

فيما قال محمد .ع: إنه لا توجد دولارات للبيع، وعند عرض عليه شراء 10 آلاف، قال إن السعر يتراوح ما بين 14 لـ 14.30 جنيه، رافضًا رفع سعره أكثر من ذلك. 

 

وأعلن البنك المركزي المصري، صباح اليوم الخميس، خفض قيمة الجنيه بنحو 48%، في ظل ربح هامشي للبنوك 10%، كما قرر رفع أسعار الفائدة بنحو 15% على عائد الإيداع والسحب. 

تعويم الجنيه
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان