رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحكومة تخضع لمطالب عمال الغزل وتصرف 70 مليون جنيه لأجورهم

الحكومة تخضع لمطالب عمال الغزل وتصرف 70 مليون جنيه لأجورهم

اقتصاد

عبد الفتاح ابراهيم رئيس اتحاد العمال

بعد تهديدهم بوقف الإنتاج فى 32 شركة

الحكومة تخضع لمطالب عمال الغزل وتصرف 70 مليون جنيه لأجورهم

يوسف إبراهيم 31 أكتوبر 2013 12:10

خضعت الحكومة لمطالب عمال شركات الغزل والنسيج بعد تهديدهم بوقف عجلة الإنتاج فى 32 شركة تابعة لقطاع الأعمال العام، ووافقت وزارة المالية على صرف أجور 70 ألف عامل فى هذه الشركات.


 وقال عبد الفتاح إبراهيم رئيس نقابة عمال الغزل والنسيج ورئيس اتحاد العمال، "إن وزارة المالية فى مصر وافقت على صرف شيك بقيمة 70 مليون جنيه لسداد أجور عمال الغزل والنسيج عن شهر أكتوبر الجارى، يستفيد منها 70 ألف عامل فى 32 شركة، والتى كان يجب صرفها منذ يوم 20 من كل شهر.


 
وجدد رئيس الاتحاد مطالبه من رئيس مجلس الوزراء ووزيرى الاستثمار والقوى العاملة بضرورة توفير السيولة المالية لشركات صناعة الغزل والنسيج؛ لتتمكن من شراء الخامات حتى لا تتكرر هذه المشكلة كل شهر.


 
وأكد رئيس الاتحاد، أن الشركات مهددة بالتوقف الكامل؛ بسبب نقص الخامات وعدم توفير السيولة المالية اللازمة للتشغيل، مناشدا الحكومة بتنفيذ روشتة العلاج؛ لإنقاذ الصناعة والتى أقرتها الحكومة، وشاركت فى وضع هذه الروشتة.


 
وقال رئيس الاتحاد العام، "إن الشركات تعمل الآن جزئيا؛ حيث توفر نسبة من أجور العمال؛ إلا أنها سوف تتوقف تماما عن العمل فى حالة عدم توفير الدعم من الحكومة التى يجب أن تتحمل مسئوليتها تجاه العمال وحماية هذه الصناعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان