رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بشراكة صينية.. الإنتاج الحربي تسعى لتوليد الطاقة الشمسية من الرمال

بشراكة صينية.. الإنتاج الحربي تسعى لتوليد الطاقة الشمسية من الرمال

اقتصاد

توليد الطاقة الشمسية

بشراكة صينية.. الإنتاج الحربي تسعى لتوليد الطاقة الشمسية من الرمال

محمد محمود 27 يوليو 2016 10:40

وقع وزير الدولة للإنتاج الحربي، محمد سعيد العصار، ووزيرة التعاون الدولي، سحر نصر، اليوم الأربعاء، مذكره تفاهم مع نائب رئيس مجلس إدارة شركة TBEA صن اوازيز الصينية، شن بن، للمساهمة في التوليد الطاقة الشمسية من الرمال.

 

وقالت الوزارة، في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن مذكرة التفاهم تهدف لنقل التكنولوجيا والمعرفة لتصنيع ألواح الطاقة الشمسية من الرمال وبدء التعاون الفني والتجاري والصناعي بين الوزارة والشركة.

 

وأوضح البيان أن مصنع الألواح الطاقة الشمسية من الرمال التي تنوي الوزارة إنشاءه يعد طفرة في مجال إنشاء مصانع ألواح الطاقة الشمسية محليا بداية من استخراج مادة السليكون من الرمل وصولا إلى تصنيع الألواح الشمسية داخل مجمع مصانع.

 

وبحسب البيان فإن الشركة الصينية ستتولى تطوير ونقل التكنولوجيا وتدريب العاملين وتقديم الاستشارات الهندسية لهم وكذلك تدريبهم على تشغيل وصيانة المصانع والتعاون في مجال البحوث والتطوير.

 

وأوضح البيان أن الجانب الصيني أشاد بإمكانيات الإنتاج الحربي وما يتسم به من التزام وتطوير مستمر.

 

ودعا وزير الإنتاج الحربي لزيارة المصانع الصينية للوقوف على أهم وأبرز ما توصلت إليه دولة الصين من تطورات تكنولوجية وعلمية في هذا المجال.

 

وتستهدف مصر -وهي منتج صغير للبترول- تنويع مصادر الطاقة، وتمنح الحكومة الأولوية في المرحلة الحالية لمشروعات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، حيث يتم دراسة عروض كثيرة تقدم بها مستثمرون لبناء محطات لإنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة والتي تشمل الشمس والرياح.

 

اقرأ ايضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان