رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حماية المستهلك يصدر قرارًا بوقف إعلانات جهينة ولبنيتا ودايس

حماية المستهلك يصدر قرارًا بوقف إعلانات جهينة ولبنيتا ودايس

اقتصاد

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

حماية المستهلك يصدر قرارًا بوقف إعلانات جهينة ولبنيتا ودايس

محمد موافي 03 يوليو 2016 12:01

أصدر مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك قرارًا، اليوم الأحد، بوقف 3 إعلانات لشركة جهينة ولبنيتا ودايس، بالإضافة إلى إحالتها إلى تمهيدًا لاتخاذ قرارات بشأنها في ضوء توصيات اللجنة ومقترحاتها الناحية القانونية.

 

قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك: إنَّ مجلس إدارة الجهاز قد اتخذ قرارًا في ضوء توصيات "لجنة الإعلان" بوقف الإعلان التليفزيوني لشركة "لبنيتا" لتضمينه مجموعة من اللقطات والعبارات اللفظية التي تمتهن كرامة الصيادلة وتحط من قدرهم من خلال وصفهم ضمنيًا بالجهل والاستهتار وعدم المبالاة، فضلاً عن ترويجها لقيم ومعانٍ غير أخلاقية من خلال حث المستهلك علي الاستسهال وتجاهل وظيفة الطبيب في تشخيص الأمراض واستبدالها بمهنة الصيدلة.

 

وأكد "يعقوب" أنه بناءً على توصيات "لجنة الإعلان" بوقف الإعلان التليفزيوني لشركة "جهينة" لتضمينه ألفاظًا ومشاهد تسيء للغة العربية وتنتهك براءة الأطفال بالمخالفة لنص المادتين (89،96) من قانون الطفل رقم 126 لسنة 2008 .

 

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك ، أنَّ مجلس إدارة الجهاز قد أصدر قراراً بوقف إعلانات شركة "دايس" التي تتهكم فيه من منتجات شركة منافسة، مشيرًا إلى أن اللجنة الفنية للإعلان قد وصفت هذه الإعلانات بالإسفاف لتضمينها ألفاظ مبتذلة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان