رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"أهلا رمضان".. معرض بـ 1.5 مليار جنيه لمواجهة الغلاء

أهلا رمضان..  معرض بـ 1.5 مليار جنيه لمواجهة الغلاء

اقتصاد

خالد حنفي وزير التموين

"أهلا رمضان".. معرض بـ 1.5 مليار جنيه لمواجهة الغلاء

محمد موافي 20 أبريل 2016 19:26

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم عن إطلاق مبادرة "أهلا رمضان" بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية والغرف التابعة له بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

 

وقال  الدكتور خالد حنفي وزير التموين وزير التموين والتجارة الداخلية إن المعرض سيتم طرح به سلع غذائية بنحو 1.5 مليار جنيه تشمل على سلع أساسية بأسعار تنخفض عن مثيلاتها بالسوق الحر.

 

وأضاف الوزير خلال كلمته بمؤتمر الاتحاد العام للغرف التجارية :"ما يميز المبادرة  هذا العام هو رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي الأمر الذى يعكس إهتمام الدولة بالمواطن البسيط وانحيازها للأسر المصرية و يعطي رسالة واضحة وصريحة أن مصر تعلن عن توجهها الصريح المنحاز لمحددوى الدخل.

 

وأشار الوزير  إلى أن الاقتصاد المصري اقتصاد سوق حر كما عرفه الدستور المصري وطبقته وزارة التموين بالتعاون مع أصحاب الاعمال الشرفاء  .

 

وأضاف حنفي أن المبادرة تشمل إقامة معارض أهلا رمضان فى مختلف محافظات مصر ولن نقتصر على محافظتي القاهرة والأسكندرية لافتا الى أنه سيتم إقامة معارض على مساحة 30 ألف مترمربع  موزعة فى مختلف المحافظات مؤكدا على حق الاسر المصرية فى الحصول على سلع جيدة وبأسعارمناسبة فى هذا الموسم الذى يزيد فيه معدلات الاستهلاك.

 

 وأكد أنه سيتم البدء فى تنفيذ المبادرة خلال منتصف شعبان المقبل لافتا إلى أنه سيتم عمل نمط موحد للمعرض فى كل المحافظات بدون تمييز أو تفضيل.

 

ولفت إلى أنه تم تشكيل مجموعة من اللجان تكون كل واحد مسؤولة  عن جزء معين لافتا الى أن الاتحاد العام للغرف التجارية سيقوم بترشيح المنتجين ومقدمي الخدمات في تلك المبادرة وفقا للمعاير المتبعة من التزامة بالضوابط وجديته للعمل .

 

وأضاف حنفي أنه سيتم بمعارض أهلا رمضان استخدام بطاقة التموين وسيسمح للمواطنين فى هذه الأماكن صرف فارق نقاط الخبز والسلع التموينية .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان