رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التموين تكشف عن استعدادها لشهر رمضان

التموين تكشف عن استعدادها لشهر رمضان

اقتصاد

أحمد كمال معاون وزير التموين

التموين تكشف عن استعدادها لشهر رمضان

محمد موافي 20 أبريل 2016 11:58

كشف أحمد كمال معاون وزير التموين عن استعدادات الوزارة لاستقبال شهر رمضان، بإبرام العديد من الصفقات التعاقدية بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات الموردة، مشيرا إلى أنَّ الاحتياطي الاستيراتيجى من السلع الغذائية يكفي احتياجات البلاد لمدة تتراوح بين 3 إلي 6 أشهر قادمة.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن الوزارة أبرمت عدة تعاقدات مع موردي اللحوم الحية المستوردة بلغت حوالي 800 ألف رأس ماشية موزعة على مدار ثلاث سنوات مقبلة، بأسعار تتماشى مع محدودي الدخل تتراوح بين 50 إلى 60 جنيهًا للكيلو الواحد.

 

وأشار معاون الوزير إلى أنَّ الوزارة استوردت كميات كبيرة من الدواجن المجمدة وأسعارها تبدأ من 19 جنيهًا للمستورد وللمحلي بحوالي 20 جنيهًا للكيلو، بالإضافة إلى طرح كميات من أوراك الدواجن في العربات المتنقلة وكافة فروع مجمعات الاستهلاكية بأسعار تصل إلى 9.5 جنيه للكيلو، وذلك في إطار خطة الحكومة المصرية لرفع الأعباء عن محدودي الدخل.

 

وأكد كمال على ثبات أسعار كافة السلع الغذائية المطروحة على بطاقات التموين، مشيرًا إلى أنَّ أسعار السكر على البطاقات وصل إلى 5 جنيهات والأرز 4 جنيهات بالإضافة وصول سعر الزيت لـ 8.70 قرش، موضحًا أنَّ الوزارة ستطرح ياميش رمضان على بطاقات التموين ضمن سلع فارق نقاط الخبز.

 

وتابع:” الوزير يعقد اجتماعات مكثفة مع كافة الشعب التابعة لاتحاد الغرف التجارية وسلاسل السوبر ماركت لتثبيت الأسعار خلال شهر رمضان المقبل، خاصة بعد ارتفاع أسعار الدولار داخل السوق المحلي للحفاظ على محدودى الدخل.

 

وكشف كمال عن إقامة الوزارة لمعرض "أهلا رمضان" في أرض المعرض بمدينة نصر لبيع السلع التابعة للشركة القابضة وغيرها من الشركات بأسعار مخفضة عن السوق الحر بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30%، مؤكدًا أنَّ الوزارة ستطرح وجبة صيامي للمسيحيين ضمن وجبات الـ 30 جنيها التى طرحت خلال الفترة الماضية.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان