رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عمران: الحكومة جادة في تنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادي

عمران: الحكومة جادة في تنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادي

اقتصاد

الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية

عمران: الحكومة جادة في تنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادي

أمل نبيل 14 أبريل 2016 13:42

قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، إن الحكومة جادة في تنفيذ عملية الإصلاح الاقتصادي بالرغم من التحديات الكبيرة التي تواجهها على المستوى الداخلي والخارجي.

 

 

وأشار عمران إلى توسع الحكومة بشكل كبير في مشروعات البنية التحتية والطاقة ودعم المشروعات المتوسطة والصغيرة والتوجه نحو تحسين إدارة الأصول المملوكة للدولة وإمكانية الاعتماد على سوق المال كمنصة رئيسية للتمويل ما سيكون له أثر إيجابي على عملية النمو خلال الفترة القادم.

 

وأضاف عمران، أن المؤسسات الدولية تتوقع أن يكون الاقتصاد المصري الأكثر نموًا على مستوى المنطقة خلال العام القادم.

 

جاء ذلك خلال المباحثات التي جمعت رئيس البورصة بالرئيس التنفيذي لشركة "HONEYWELL" الأمريكية ديف كوت، وهي واحدة من الشركات المدرجة على قائمة "فورتشن 100"، ويبلغ حجم مبيعاتها العالمية إلى 38.6 مليار دولار سنويًا.

 

وأوضح "عمران"، على هامش الاجتماع، الفرص القوية التي تتمتع بها البورصة المصرية حيث تعد أحد أكبر الأسواق الناشئة نموًا خلال الربع الأول من العام، مضيفًا أن حجم السيولة في السوق تجاوز حاجز 25 مليار جنيه، بالإضافة إلى الطروحات القوية التي يشهدها السوق خلال الفترة الأخيرة حيث شهد السوق تنفيذ طرح كبير بقيمة تتجاوز مليار جنيه خلال الأيام الأخيرة.


اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان