رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الطاقة المتجددة": "عبد اللطيف جميل" ليس لها استثمارات في مصر

الطاقة المتجددة: عبد اللطيف جميل ليس لها استثمارات في مصر

اقتصاد

مشروعات الطاقة الشمسية

"الطاقة المتجددة": "عبد اللطيف جميل" ليس لها استثمارات في مصر

محمد الخولي 14 أبريل 2016 11:56

قالت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إن ما أعلن حول انسحاب شركة عبداللطيف جميل السعودية، من مشروعات للطاقة، وصلت إجمالي قدرتها إلى 700 ميجاوات بقيمة 700 مليون دولار.

 

بيان الهيئة أكد أن الشركة ليس لها استثمارات في السوق المصرية سوى أنها تأهلت لمشروع واحد فقط بقدرة 50 ميجاوات، وليس 700 ميجاوات، ولم تستطع تدبير التمويل الخاص للمشروع.

 

البيان قال إن الشركة تخارجت بالفعل من المشروع منذ فترة، ولم تبد أيه أسباب حتى الآن، كما أن انسحابها لن يؤثر على المشروعات نهائيًا.

 

وأعلنت شركة عبداللطيف جميل السعودية، سحب استثماراتها في مشروعات الطاقة بمصر، مؤكدة أنها تلقت إخطارًا يفيد بالموافقة على ذلك من وزارة الكهرباء المصرية.
 

وقالت الشركة السعودية، في خطاب إلى الوزارة، إن الاجراءات البيروقراطية هي السبب في الإنسحاب من السوق المصرية، بالإضافة إلى التأخر في تنفيذ عدد من المشروعات التي تقدمت لها الشركة مؤخرًا، ومنها محطة كهرباء غرب أسوان بقدرة 50 ميجاوات.
 

الدكتور محمد اليماني المتحدث باسم وزارة الكهرباء، قال إن وزارة الشركة السعودية أخطرت الوزارة، فيما تم الاتفاق بين الجانبين على تنفيذ الشروط الخاصة بالإنسحاب في العقود الموقعة بين الشركة وحكومة المصرية.
 

وتتضمن المشروعات التي انسحبت منها الشركة السعودية، مشروع إنشاء محطة طاقة شمسية، وفقًا لنظام تعريفة التغذية بقدرة 50 ميجاوات، ومناقصة إنشاء محطة كوم أمبو الشمسية، بقدرة 200 ميجاوات، ومناقصة إنشاء محطة رياح في غرب النيل بقدرة 200 ميجاوات، ومناقصة إنشاء محطة شمسية في غرب النيل بقدرة 250 ميجاوات.
 

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان