رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نادر نور الدين: كلمة رئيس وزراء إثيوبيا بشرم الشيخ مليئة بالسموم

نادر نور الدين: كلمة رئيس وزراء إثيوبيا بشرم الشيخ مليئة بالسموم

سوشيال ميديا

نادر نور الدين

نادر نور الدين: كلمة رئيس وزراء إثيوبيا بشرم الشيخ مليئة بالسموم

مصطفى المغربي 20 فبراير 2016 13:07

استنكر الدكتور نادر نور الدين أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة كلمة رئيس وزراء إثيوبيا هيلا مريام ديسالين خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى الاستثمار الأفريقي.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "قراءة في كلمة رئيس الوزراء الإثيوبي في شرم الشيخ، مصممون على التنمية والانتفاع جميعا بنهر النيل".

 

وتابع: "كلمة مليئة بالسموم، التنمية أي ربطهم للتنمية بالمياه وبنهر النيل وروافده على وجه الخصوص، الانتفاع جميعهم بالنهر لأنهم يروجون للعالم أن مصر والسودان فقط تنتفعان وتستأثران بمياه نهر النيل وبالتالي وكأنه يقول لنا (ولشعبه أيضًا) إننا مصرون على اقتطاع حصص من مياه النيل لا نحتاجها".

 

وواصل: "لم تعجبني الكلمة، مثلما لا يعجبني التعامل بطيبة وحسن نية مع أنُاس يقطرون خبثًا وملاوعة ويضمرون الشر بمصر".

وقال رئيس وزراء إثيوبيا هيلا مريام ديسالين، اليوم السبت، إن أديس أبابا ملتزمة بتحقيق التنمية المستدامة والاستفادة من مياه نهر النيل لصالح الجميع، مضيفا أن توقيع اتفاق المبادئ بين مصر وإثيوبيا والسودان يؤكد التعاون للاستفادة الجماعية بمياه النهر.

 

وأضاف ديسالين، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لمنتدى الاستثمار الأفريقي بشرم الشيخ، أن استخدام المياه وفقًا للاستخدام المنصف والعادل يتبنى عودة الفائدة إلى أثيوبيا وإلى الجميع والتي تتحقق من خلال التنمية المستدامة للأجيال المقبلة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان