رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ماذا قال عمر حاذق بعد منعه من السفر؟

ماذا قال عمر حاذق بعد منعه من السفر؟

سوشيال ميديا

عمر حاذق

ماذا قال عمر حاذق بعد منعه من السفر؟

مصطفى المغربي 14 يناير 2016 18:35

تقدم الشاعر عمر حاذق بالشكر لمن وقف بجواره بعد منعه من السفر بمطار القاهرة الدولي، مطالبًا بالتضامن مع الدكتور طاهر مختار بسبب القبض عليه.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "شكرًا يا أصدقاء، ممتن لكل متضامن".

 

وتابع: "اللي حابب أقوله دلوقتي إن طاهر مختار اتصل بيا من بدري قوي، وكان تاني أو تالت واحد يكلمني أول ما فتحت تليفوني (الساعة 11 تقريبا)”.

 

وأضاف: "عرض عليا أروح له بشنطي وأسيبها في شقته وأبات عنده يومين عشان نلف شوية في القاهرة، وأغير جو وأشوف الأصدقاء، لكن اعتذرت له لأن أسرتي كانت محتاجة تشوفني ولأن في آخر المكالمة عرفت منه إن عنده امتحان الساعة 2، فخفت الخبط استعداده للامتحان".

 

وواصل: "وأنا في طريقي لاسكندرية عرفت بخبر القبض عليه، طاهر من أنبل الناس اللي قابلتها، ومن أكترهم دعمًا للمعتقلين ولروح الثورة الجميلة، وفي صمت تام وإنكار للذات".

 

واختتم: "أرجوكم اتكلموا عن طاهر، دي أقل حاجة نقدر نعملها، موقفي مش صعب فعلاً ومش محتاج أي دعم مادمت سليم الحمد لله، طاهر ثم طاهر ثم طاهر".

ومنعت سلطات مطار القاهرة الدولي الناشط السياسي عمرو حاذق من السفر إلى هولندا لاستلام أحد الجوائز العالمية وهي جائزة حرية التعبير، وذلك في مهرجان "كُتاب بلا حدود" في هولندا.

 

كما ألقت قوات الأمن ألقت القبض على طاهر مختار عضو لجنة الحريات والحقوق بنقابة الأطباء وصديقه أحمد حسن.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان