رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيسي يهنئ الشعب بمجلس النواب: الجلسة الأولى تعبر عن الإنجاز الحقيقي

السيسي يهنئ الشعب بمجلس النواب: الجلسة الأولى تعبر عن الإنجاز الحقيقي

عبد الغنى دياب 10 يناير 2016 15:26

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري وأعضاء مجلس النواب الجديد بانعقاد الأولي للمجلس، الذي تم تشكيله عقب إنجاز الاِستحقاق الثالث لخارطة المستقبل التي توافقت عليها القوى الوطنية المصرية؛ ليكتمل بذلك البناء المؤسسي والتشريعي للدولة المصرية، تحقيقاً لآمال وطموحات الشعب المصري في تأسيس دولته الحديثة.


وأعرب الرئيس عن تمنياته بالنجاح والتوفيق للمجلس في اضطلاعه بأعماله الرقابية والتشريعية واِستئنافه لدوره الفاعل في المجتمع المصري.

 

وأكد على أن مجلس النواب سيجد كل الدعم والمساندة من السلطة التنفيذية فيما هو منوط بها من مهام وواجبات، وفي إطار تام من الاحترام الكامل لمبدأ الفصل بين السلطات الذي نص عليه الدستور، بما يكفل لنواب البرلمان ممارسة مهامهم في حرية تامة تمكنهم من أداء واجباتهم إزاء الوطن والمواطنين على الوجه الأكمل.
 

وشدد الرئيس على أهمية استئناف مصر نشاطها البرلماني على كافة الأصعدة الإقليمية والدولية، بما يثري البُعد الشعبي في العلاقات الخارجية المصرية، وهو الأمر الذي تحرص مصر الجديدة على تعزيزه وتفعيله إيماناً بدور الشعب في عملية صنع واتخاذ القرار وصياغة مستقبل الوطن.
وجدد السيسي تهنئته لأبناء مصر وهم يتابعون الجلسة الأولى لمجلس نواب الشعب، مؤكداً أن هذا المشهد يعكس حجم الإنجاز الذي حققته مصر بإرادة شعبها الذي تكاتف صفاً واحداً من أجل مصلحة الوطن. ويؤكد السيد الرئيس على أهمية استمرار وتعزيز التلاحم الوطني حفاظاً على كيان ومؤسسات الدولة المصرية، وصوناً لمقدرات شعبها، ودعماً لجهود التنمية الشاملة.

وتعقد اليوم الأحد الجلسة الإجرائية الأولى لمجلس النواب، وذلك بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 561 لسنة 2015 بدعوة المجلس للانعقاد.

 

ويعتبر هذا أول برلمان منتخب منذ حل البرلمان السابق عام 2012، وتشكل الجلسة الإجرائية حلف اليمين لأعضاء النواب البالغ عددهم 596 عضوا بمعدل نصف دقيقة لكل نائب، على أن يجري بعد ذلك انتخاب رئيس المجلس فضلا عن الوكيلين.


وشهدت الجلسة الإجرائية مشادة بين مرتضى منصور، وبهاء الدين أبوشقة رئيس الجلسة الإجرائية لمجلس النواب، بسبب مطالبة مرتضى بحلف اليمين الدستوري مرة أخرى.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان