رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

خالد البلشي: ندرس أوضاع الصحفيين الصادر ضدهم أحكام بـ"غرفة عمليات رابعة"

خالد البلشي: ندرس أوضاع الصحفيين الصادر ضدهم أحكام بـغرفة عمليات رابعة

سوشيال ميديا

خالد البلشي

خالد البلشي: ندرس أوضاع الصحفيين الصادر ضدهم أحكام بـ"غرفة عمليات رابعة"

مصطفى المغربي 11 أبريل 2015 14:21

أعلن الكاتب الصحفي خالد البلشي رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين عن دراسة أوضاع الصحفيين الذين صدرت ضدهم أحكام قضائية في قضية غرفة عمليات رابعة.

 

وقال في تدوينة له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أعلنت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين أنها بصدد تشكيل لجنة قانونية لدراسة أوضاع جميع الزملاء (نقابيين وغير نقابيين) الذين صدرت بحقهم أحكام في قضية "غرفة عمليات رابعة"، ودراسة السبل القانونية لإطلاق سراحهم لحين البتّ النهائي في القضية".

 

وتابع: "وأعلنت اللجنة تضامنها مع الزملاء في إجراءات الطعن على الأحكام الصادرة بحقهم، وأنها ستجدد الطلبات التي قدمتها النقابة للجهات المعنية خلال الشهور الأخيرة للإفراج عن جميع الزملاء بضمان النقابة لحين صدور أحكام نهائية، وأنها ستعمل بكل طاقتها لتحسين أوضاعهم لحين البت في هذه الطلبات وحسم موقفهم القانوني".

 

وأضاف: "وأكدت اللجنة أنها لن تصمت على الانتهاكات التي يتعرض لها الزملاء وأنها ستتعامل معها بكل السبل القانونية، والعمل على إحالة من يمارسون هذه الانتهاكات لجهات التحقيق".

 

وذكر: "وتُحمل اللجنة وزارة الداخلية مسئولية الحالة الصحية للزميل هاني صلاح الدين والذي أكد أطباء السجن أنه يحتاج لجراحة عاجلة .. وتطالب بسرعة الاستجابة لطلبات النقابة بشأن علاج الزميل، وتحسين أوضاع كل الزملاء بالسجون والوقوف عل شكاواهم سواء الصادر بحقهم أحكام في قضية اليوم أو المحبوسين على ذمة قضايا أخرى".

 

وأردف: "وتؤكد اللجنة أن الأحكام الصادرة بحق الزملاء وأوضاع المحبوسين والمحتجزين ستكون على رأس جدول أعمالها خلال اجتماعها الأول يوم الثلاثاء القادم".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان