رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

ماذا قال مشاهير السياسة عن القصف المصري لـ "داعش"؟

ماذا قال مشاهير السياسة عن القصف المصري لـ داعش؟

سوشيال ميديا

الطائرات المصرية تقلع لقصف مواقع داعش

ماذا قال مشاهير السياسة عن القصف المصري لـ "داعش"؟

محمد السوداني - محمد درويش 16 فبراير 2015 18:36

تباينت ردود أفعال مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، و "تويتر"، بعد الهجمات التي شنتها القوات المسلحة المصرية في ليبيا، فجر اليوم الإثنين، ردًا على إعدام 21 مصريًا على يد تنظيم "داعش" الإرهابي.

 

وأشاد المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، بغارات القوات المسلحة المصرية، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر"، قائلاً: "قصف طائراتنا لقتلة اخوتنا فى ليبيا قصاص عادل لدمهم الزكى ودفاع واجب عن امننا القومى".

 

وتابع: "تحية لأرواح شهدائنا ، ولقواتنا الجوية ، وسيكتمل القصاص".

واعتبر عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية، أن الهجمات التي شنتها القوات المسلحة المصرية على أهداف داعش بليبيا، صباح اليوم، حق مشروع لمصر.

 

وتابع في تدوينة مطولة له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":"قرار مصري صائب جاء في توقيت دقيق، دفع مجلس الأمن بالتنسيق مع فرنسا إلى عقد اجتماع طارئ خطوة دبلوماسية صائبة هدفها الحصول على الدعم الإقليمي والدولي، منع سفر المصريين إلى ليبيا وتمكين مواطنينا الراغبين في مغادرتها من العودة السريعة والمنظمة إلى الوطن سياسة صائبة أيضا".

 

وأضاف: "التضامن الرسمي والشعبي مع ذوي الشهداء المصريين فعل مسئول ودليل تماسك وطني وتحضر وتسامح إنسانيين، أدعو الله أن يحفظهم جميعا لمصر".

 

واستطرد: "أتمنى أن تتواصل الجهود الرسمية والشعبية لإدارة الأزمة على نحو صائب، وأن نتجه تنمويا للصعيد الذي يدفع به الفقر الكثيرين إلى الارتحال بما في ذلك الارتحال إلى حيث جنون الإرهاب والعنف والمقامرة بحياتهم طلبا لقوت أسرهم اليومي، مساعدة فقراء الصعيد وفقراء مصر مسئوليتنا جميعا".

وهاجم إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، فكتب في تدوينة عبر موقع التغريد المصغر "تويتر": قامت داعش بنشر فيديو لإعدام الأقباط المصريين على ساحل طرابلس. الله ونبيه والإسلام بريء من هؤلاء المجرمين الضلاليين. حسبي الله ونعم الوكيل".

 

وأثنى الناشط السياسي محمد عبد العزيز، المنشق عن حركة تمرد، بالعمليات العسكرية التي نفذها الجيش المصري،وقال في تدوينة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "فيه ناس كده بعد مجزرة داعش في ليبيا .. هو الجيش مبيدخلش ليه .. وينزل هجوم ع الجيش .. ولما الجيش يدخل ويعمل غارات جوية تجيب ثأر المصرين من الارهاب .. يقولك ازااااي يدخلنا في حرب وفيه مصريين في ليبيا وده هدفه اننا ننشغل عن اخطاء النظام".

 

وتابع: "دول افضل حل انك تقولهم سلاما سلاما متردش عليهم .. عملا بالاية الكريمة واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما".

 

وأضاف في تدوينة أخرى: "اللهم انصر الجيش المصري على القتلة في ليبيا ... ‫#‏الجيش_المصري_رجال"

ووصف أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، قتل "داعش" لـ 21 مصريًا، بـ "المجزرة البشعة"، قائلاً: "ما أبشع وأحط مجزرة بشريه حقيره وقعت ل21مصريا بأيادي قذره-لا دين لها- وبدم بارد".

 

وتابع: "يسقط الإرهاب وكل أشكال الإعتداء علي حق الأبرياء في الحياه"

 

فيما هاجم الكاتب الصحفي، مصطفى بكري، مناهضي النظام الحالي، واعتبر أن العمليات الجوية التي نفذها الجيش المصري في ليبيا تؤكد على أنه مصدر الحماية لكل المصريين، على حد قوله.

 

وقال في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الشخصي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "يجب ان يعرف الخونه اصحاب يسقط حكم العسكر ان بيادة اصغر جندي برقابهم جميعا ، جيش مصر العظيم هو خيمتنا وامننا ، السيسي اذا قال فعل ".

 

وتابع: "مصر كلها من خلفه ، والشعب المصري العظيم سيبقى صفا واحدا خلف قيادته الباسلة ،المصريون يشعرون بسعادة بالغه".

 

وأردف: " لقد ردت إلينا كرامتنا وسوف يثار جيشنا العظيم للأمة كلها وسيكون القضاء علي الداعشيين والإرهابيين علي يد جيشنا العظيم وشرطتنا الباسلة ونحن جميعا من خلفهم".

ونعى عبد المنعم أبو الفتوح، مؤسس حزب مصر القوية، الضحايا المصريين الذين قُتلوا على يد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، مؤكدًا على أن القصاص لهم أمر واجب.

 

وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر"، قال: "قتل المصريين العاملين فى ليبيا جريمةارتكبها مجموعة من القتلة سفاكى الدماء.. العزاء لمصر كلها ولذوي الضحايا".

وشن عبدالخالق عبدالله، مستشار ولي عهد أبو ظبي، هجومًا لاذعًا على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، بعد ذبحهم 21 مصريًا، فقال في تغريدة له عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "بعد إعدام ٢١ مصريا في ليببا داعش يعدم اليوم ٢٩ عراقيا ويلقي بجثثهم في نهر الفرات. لو ترك له الامر داعش سيعدم كل عربي ومسلم. مقرف هذا الداعش".

 

 

واتهم عبدالله العذبة، رئيس تحرير صحيفة العرب، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجر الجيش المصري إلي مستنقع الحرب في ليبيا، فقال في تغريدة له عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "بعد الرافال.. الجنرال #السيسي يجر الجيش المصري إلى مستنقع الحرب على #ليبيا.. حفظ الله #مصر وليبيا من كيد الكائدين، فهذا تطور خطير جدا جدا".

 

ورأي كمال خليل الناشط السياسي، أن تنظيم الدولية الإسلامية "داعش" أداة لتنفيذ مخطط أمريكي، قائلاً: "المخطط الامريكى لتقسيم وتفتيت المنطقة العربية لدويلات وشظايا كيانات هدفه الاساسى:تمهيد الطريق لإنشاء دولة اسرائيل الكبرى من النيل الى الفرات ..(الكلام ده لسه مكتوب على حيطان الكنيست الصهيونى )....وطبعا داعش واخواتها أدوات لتنفيذ هذا المخطط".

 

فيما دعا البرلماني السابق محمد أبو حامد، الأمم المتحدة لمعاقبة قطر وتركيا، قائلاً: "يجب على الأمم المتحدة والعالم محاسبة ومعاقبة كلاً من #قطر و #تركيا لمسئوليتهم المباشره عن تنظيم داعش الإرهابي".

ودعا محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية المصري السابق، والمدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، لعقد مؤتمر لمواجهة جميع قضايا الظلم والقمع، وقال في تغريدة له عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "تعجز الكلمات عن وصف مأساة المنطقة. تصدي أمني علي المدي القصير. معالجة عقلانية وقيمية تنتشلنا من القاع هي الحل الوحيد"، مضيفًا: "رحم الله كل روح بريئة".

 

وأشاد الناشط السياسي، ممدوح حمزه بالقوات المسلحة المصرية بعد تنفيذها 8 غارات جوية على درنة، قائلاً: "الله اكبر فوق كيد المعتدي اله يبارك في قواتنا المسلحه الله يحمي قواتنا المسلحه الله يقوي قواتنا المسلحه يد مصر الحاملة السلاح والدرع الواقي".

 

وأثنى الناشط السياسي حازم عبد العظيم، على الضربات الجوية للقوات المسلحة في ليبيا، فجر اليوم الإثنين، قائلاً: "هذا ما نتوقعه من جيشنا العظيم".

 

وأضاف عبد العظيم فى تغريدة له بموقع التدوين المصغر "تويتر": "سرعة الرد وقوة الضربة .. ولفت نظري في بيان السيسي التطرق بوضوح لازدواجية المعايير في مكافحة الإرهاب".

 

ونعى عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، 21 مصريًا لقوا مصرعهم على يد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

 

وأضاف موسى فى تدوينة له بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك": "وأعزي كل المصريين وخاصة#الكنيسة_الأرثوذكسية في مصابنا جميعا"، مطالبًا بـ "بأقصى العقوبات لجزاري داعش".

 

وتابع: "يجب استخدام حق الدفاع الشرعي المنصوص عليه في ميثاق الأمم المتحدة للدفاع عن الوطن والمواطنين. طلب عقد مجلس الأمن خطوة صحيحة في هذا الاتجاه".

 

واختتم تدوينته قائلاً: "تحية إلى القوات المسلحة المصرية في دفاعها عن مصر والمصريين".

ووجهت مصر، فجر الاثنين، ضربة جوية لأهداف تابعة لتنظيم "داعش" في ليبيا، وذلك عقب ساعات من بث التنظيم الإرهابي لمقطع فيديو يظهر فيه عدد من عناصره وهم يذبحون 21 قبطيًا مصريًا كانوا قد خطفوا مؤخرًا في ليبيا، مما دفع بالرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، إلى توعد القتلة بالاقتصاص منهم "بالأسلوب والتوقيت المناسب".

 

وبحسب بيان صادر عن الجيش المصري، فقد استهدفت 8 ضربات جوية معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر للتنظيم الإرهابي في درنة الليبية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان