رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الذكرى الرابعة لـ ثورة 25 يناير في عيون المشاهير

الذكرى الرابعة لـ ثورة 25 يناير في عيون المشاهير

سوشيال ميديا

الفنان عمرو واكد

الذكرى الرابعة لـ ثورة 25 يناير في عيون المشاهير

محمد درويش 25 يناير 2015 20:21

في الذكري الرابعة لثورة 25 يناير اختلفت وتنوعت رؤى مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد للثورة وداعٍ لانتفاضة ثورية جديدة، وبين معارضٍ لها.

 

أعرب الفنان عمرو واكد عن فخره بثورة 25 يناير، فقال في تغريده له عبر موقع التدوين المصغر "تويتر": " أتشرف وأفتخر أني شاركت في ثورة ٢٥ يناير. أنقى ١٨ يوم في تاريخ حياتي".
 

عمرو واكد.png" style="width: 500px; height: 90px;" />

وقالت الإعلامية دينا عبد الرحمن، عبر حسابها على موقع" تويتر": " ٢٥ يناير..عيش، حرية، عدالة إجتماعية .".

دينا عبد الرحمن.png" style="width: 500px; height: 89px;" />

وأضافت الفنانه جيهان منصور في تغريده لها عبر" تويتر": " لن ننسى شهداء ٢٥ يناير.... والجملة اللي بتغيظ الفلول والمطبلاتية: #الورد_اللي_فتح_في_جناين_مصر".

جيهان منصور.png" style="width: 500px; height: 90px;" />

ورأي ‏‏الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على القرة داعي أنه لن يستقر حال مصر إلا بسقوط ما أسماه "الإنقلاب"، على حد قوله، فقال في تغريدة له عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "لن يستقر حال مصر إلا بسقوط الانقلاب ! هذا هو المخرج الوحيد من النفق المظلم الذي أدخل العسكر فيه مصر !".

 

وتابع: "عشرون شهيداً ارتقوا إلى ربهم في مصر ليشكوا إلى ربهم عسكراً طغوا وشرطةً تجبروا وحُكاماً أفسدوا ! اللهم انتقم لهم ممن ظلمهم !".

فيما قال الكاتب الصحفي نبيل شرف الدين في تغريدة له عبر موقع "تويتر": " شخصيا كان ٢٥ يناير يوم وفاة أبي فكيف أحتفل به؟ على الصعيد العام كان يوم "الربيع الكاذب" جردة حساب لثورات الدم والفوضى".

نبيل شرف الدين.png" style="width: 500px; height: 77px;" />

بينما علق عثمان آي فرح، المذيع بفضائية الجزيرة عبر "تويتر": "المجد ل #٢٥_يناير".

وهنأ علق عمرو موسي، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، الشعب المصري بالذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، فقال في تغريدة له عبر موقع "تويتر": " تحية إلى من ضحوا بحياتهم في سبيل أن تبدأ مصر بداية جديدة في ٢٥ يناير، اليوم نعمل سويا لإكمال ما بدأوه بانتخاب برلمان يعبر عن مصر وشعبها.".

 

وتابع " تحية إلى ٢٥ يناير في عيدها الرابع، اليوم مصر الثورة تمتلك دستورا عصريا ينتمي للقرن الحادي والعشرين ورئيسا منتخبا يعبر عن طموحات الشعب.".

وأردف أحد مؤسسي تمرد، حسن شاهين، في تغريده له عبر "تويتر": "اليوم هو الذكرى الرابعة لثورة ٢٥ يناير الشعبية لابد أن يرى الجميع أنه لازال هناك شباب وهم طليعة الثورة يفقدون أرواحهم ودمائهم ويوجد منهم من يقع تحت ظلم السجن بسبب غباء وفساد لازال موجود داخل مؤسسات الدولة و متغلغل فيها يجب أن يوضع له حد ولابد من وجود إرادة شعبية موحدة و حقيقية للقضاء على منظومة الجهل والفساد و انصاف حقوق الشباب ورد مظلوميتهم ومحاسبة كل من ارتكب جرائم فى حق شعب وشباب مصر وإتاحة الفرصة الحقيقية للشباب فى كافة المجالات ودعمهم".

 

وتابع: "لازال شعب مصر وشبابه بعد أربع أعوام من الثورة يناضل من أجل بناء مصر ( العيش والحرية والعدالة الإجتماعية والإستقلال الوطنى) لأنك تلك الأهداف لن يتنازل عنها وأثبت ذلك فى ثورته فى ٣٠ يونيو التى هى امتداد للأصل فى ثورة ٢٥ يناير ولى الشرف والفخر بأنى كنت جندى من جنود الشعب المصرى فى الدعوة والاشتراك فى ثورة ٢٥ يناير رحم الله كل شهداء الثورة وأعان مصابيها فهم من قدموا ولازالوا يقدموا أرواحهم فداء لمصر من أجل التغيير.

واستطرد الكاتب و السيناريست مدحت العدل، في تغريده له عبر "تويتر": " أعظم الثورات في التاريخ غيرت وسوف تغير وجه العالم لم ولن تنتهي ثورة ٢٥ يناير رغم أنف الحاقدين والفاسدين والذين أثروا من حرام".

وذكر المخرج الشاب عمرو سلامة في تغريدة له عبر "تويتر": " في بلد الغلط، لما حصل الصح، بقى هو اللي غلط. #٢٥_يناير".

وعلق المذيع أحمد العسيلي في تغريده له على موقع "تويتر": " بمناسبة ٤ سنين عدوا من ٢٥ يناير؛ مصر لسه لازم تتغير، عقلها لازم يتغير؛ الثورة فشلت في التغيير، ايه ممكن ينجح؟".

فيما قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، في تغريده على "تويتر":  "تهنئة الي رجال الشرطة الشرفاء في عيدهم ' تحية الي الرجال الصامدين في الشوارع والميادين يدافعون عن مصر ويحمون أمنها واستقرارها ".

وكتب "تحية الي من ضحوا ولايزالوا يضحون وقدموا الدماء راضين من اجل مصر ورفعتها وتقدمها - كل عام وأنتم بخير يا اشرف الرجال".

وقال الإعلامي زين العابدين توفيق، المذيع بقناة الجزيرة مباشر مصر، الموقوف بثها مؤخرًا: "الثورة المسلحة هي النتيجة الطبيعية للمسار الذي اتخذه نظام يوليو في مصر الذي يعمل بمنطق يا نحكمكم يا نقتلكم. ربنا يستر".".

وقال الممثل خالد النبوي في الذكرى الرابعة بثورة 25 يناير أن الشهداء "ما زالوا يحلمون"، وأضاف النبوي في تغريدة له بموقع التدوين المصغر "تويتر": "4 سنوات مرت على أفضل ما سمعت ورأيت.. الثورة المصرية".

فيما قال مظهر شاهين على فيس بوك أن ثورة يناير "أطاحت بنظام مبارك بعد 30 سنة من الحكم، كما أنها قضت على حلم التوريث الذى كان على وشك التنفيذ، وغيرت النظام السياسي في البلاد".


وتابع: "كما قضت على الاستبداد والممارسات الاحتكارية، وتم حل الحزب الوطني الذى أفسد الحياة السياسية، وحل البرلمان المزور الذى كان المسمار الأخير في نعش النظام".
 

وقال المطرب محمود العسيلي، إنَّ ثورة يناير لم تكتمل بعد، وفي الوقت نفسه لم تنتهِ، وأضاف العسيلي في تغريدة له بموقع التدوين المصغر "تويتر": "في اليوم ده من ٤ سنين الأمل اتولد وعمره ما هيموت ولا عمره هيدفن حي.. عيش حرية عدالة اجتماعية".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان