رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كرمان لـ بنعمر: جلوسك مع زعيم الحوثيين يشرع للقتل

كرمان لـ بنعمر: جلوسك مع زعيم الحوثيين يشرع للقتل

سوشيال ميديا

توكل كرمان

كرمان لـ بنعمر: جلوسك مع زعيم الحوثيين يشرع للقتل

معاذ حجازي 22 سبتمبر 2014 19:40

وجهت الناشطة اليمنية، توكل كرمان، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، رسالة إلى مبعوث الأمم المتحدة فى اليمن "جمال بنعمر"، عارضته فيها على جلوسه مع زعيم جماعة الحوثيين، مطالبة إياه باتخاذ موقف صارم ممن أسمتهم "الميليشيات" التى تحكم حصار صنعاء، على حد وصفها.

وقالت "كرمان" فى تدوينة لها على صفحتها الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "إلى المبعوث الأممي القدير جمال بنعمر، جلوسك مع زعيم جماعة الحوثي المسلحة التي تمارس القتل والعنف الشامل لتحقيق أهدافها ضداً من القرارات الدولية، وفي الوقت الذي تعلم فيه أنها جماعة مسلحة تعلن رفضها لميثاق حقوق الإنسان والعهود والاتفاقات الدولية الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية للمواطنين، أقول إن جلوسك معهم ولقاءاتك بهم تشرعن للقتل من حيث لا تقصد، وتغسل جرائمهم من حيث لا تريد، وتشجعهم على ارتكاب المزيد، وبالمحصلة فإن مثل هذه اللقاءات تقوض كل فرص بناء السلام في اليمن".

وأضافت "كرمان": "ولذلك أدعوك إلى اتخاذ موقفٍ صارمٍ من هذه الميليشيات المسلحة التي تحكم حصار صنعاء وتنشر القتل في شوارعها، يتناسب مع موقعك كمبعوث للأمين العام للأمم المتحدة وكصوت للضمير الإنساني، يفترض به ألا يقبل بالقتل ولا بأسلحة الميليشيات وهمجيتها، تقبل تحياتي وتقديري #جمال_بنعمر".

يذكر أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بنعمر، جلس للتفاوض مع زعيم جماعة الحوثيين في اليمن “عبدالملك الحوثي".

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة اليمنية، قالت إنها أوفدت بن عمر ومسئولين يمنيين، لمواصلة جهود التفاوض مع زعيم جماعة الحوثيين “عبدالملك الحوثي”.

وتشهد اليمن أزمة سياسية متصاعدة، عقب احتجاجات شعبية دعت لها جماعة الحوثي في اليمن، بهدف الإطاحة بالحكومة اليمنية، وإلغاء قرار حكومي قضى برفع أسعار المشتقات النفطية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان