رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيس بوك يسهل على مستخدميه خدمة البحث

فيس بوك يسهل على مستخدميه خدمة البحث

سوشيال ميديا

موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك

فيس بوك يسهل على مستخدميه خدمة البحث

محمد السوداني 01 سبتمبر 2014 17:21

أعلن موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن تدشين أداة جديدة تسمح لمستخدمي الموقع البحث عن المنشورات التى نشرها الأصدقاء، ولو منذ فترات طويلة وذلك باستخدام الكلمات المفتاحية.

وقد أشار تقرير لموقع" Bloomberg"، ذكر فيه أنه قد تم إدراج هذه الأداة لبعض مستخدمي "فيس بوك" من تطبيق فيس بوك للهواتف الذكية، وذلك بإتاحة خيار البحث عن بعض المنشورات التى نشرها الأصدقاء في وقت سابق.

واعتبرت الشركة تلك التجربة بمثابة تطور كبير في عملية البحث على الهواتف الذكية، ولم تفصح الشركة عما إذا كانت هذه الأداة الجديدة ستكون متاحة لجميع المستخدمين فيما بعد، أم أنها ستقتصر فقط على مستخدمي تطبيق فيس بوك للهواتف الذكية.

وقد أفصح  المدير التنفيذي لشركة "فيس بوك" "مارك زوكربيرج" عن تلك الخطوة في يوليو الماضي قائلا: "البحث على فيس بوك سيكون رحلة طويلة لسنوات عديدة باعتبارها خطوة مهمة جدا بالنسبة للموقع"، كما اعتبر "مارك" تلك الأداة هي أمر مهم جدا، ملوحا بأنه سيقوم بتوفير أداة جديدة ستكون بمثابة منافس جديد لمحرك البحث العالمي "جوجل".

وهناك صعوبة بالغة ستواجه "زوكر بيرج" في التحدي الذي سيخوضه ضد "جوجل"، فعلى الرغم من أن أداة البحث متاحة منذ فترة على "فيس بوك"، لكن معظم البحث عن أداة "Graph Search" كان دون المتوقع، خاصة أن "جوجل" لاتزال هي المسيطر الأول على أداة البحث منذ عدة سنوات سابقة، ولديها ذاكرة بحث تعود لعقد ماض.

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان