رئيس التحرير: عادل صبري 02:27 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

فيديو.. فادي الفلسطيني يستغل تحدي "دلو الثلج" للتذكير بمعاناة غزة

فيديو.. فادي الفلسطيني يستغل تحدي دلو الثلج للتذكير بمعاناة غزة

سوشيال ميديا

الشاب فادي الفلسطيني

فيديو.. فادي الفلسطيني يستغل تحدي "دلو الثلج" للتذكير بمعاناة غزة

محمد درويش 26 أغسطس 2014 13:29

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمشاركة أول فلسطيني في تحدي "دلو الثلج"، حيث استغل الشاب الفلسطيني مسابقة "دلو الثلج" التي شارك فيها النجوم والرياضيون والفنانون على مستوى العالم، لتوجيه رسالة إلى العالم عن معاناة الشعب الفلسطيني.

استهل "فادي الفلسطيني" حديثه بتوضيح رغبته في المشاركة في المسابقة، حيث قال "مرحبا أنا اسمي فادي من فلسطين سمعت عن تحدي مرض التصلب العصبي وأريد دعم الحملة والمشاركة في التحدي".


 

واتجه بعد هذه الكلمات إلى إناء لسكب الثلج على رأسه ليجده فارغًا، ليقوم بتوجيه رسالة للعالم جاء مضمونها كالتالي: "في فلسطين نحن نعيش تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يستنزف جميع موارد المياه الفلسطينية المستوطن الإسرائيلي يستهلك 7 أضعاف المواطن الفلسطيني يوميا، منذ الشهر الماضي يعيش مئات الآلاف من الفلسطينيين في غزة في أزمة مائية حقيقية، إسرائيل تقصف معظم مصادر المياه في غزة، لذلك نأسف لا يمكننا المشاركة في هذا التحدي".


 

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالتفاعل مع الشاب فادي الفلسطيني الذي حصد تعاطف كبير عبر رسالته، حيث قال "Ahmed ELmaazoun": "هذا الأخ الفلسطيني شرف لكل العرب - بإبداعه الرائع في إيصال وضع فلسطين إلى كل العالم الحر .. تحية كبيرة له . وانا كمواطن عربي مصري أسجل كل تقديرى واحترامى للشعب الفلسطينى العظيم .".


 

وكتب "Tiki Vidic": "المشاهير تتحدى الثلج .... وأطفال غزة تتحدى الصواريخ هذا الفرق !".


 

وأشاد "محمد أوريش" بفكرة الشاب فادي فقال: "الابداع في ايصال معاناة الشعب الفلسطيني في غزة لاحد له ولهذا ستنتصر المقاومة ان شاء الله ويخسأ العدو الصهيوني وعملاءه".


 

وأضاف "Adda De Brest": "ان شاء الله ستشربون من انهار الجنة حيث لا عطش ولا طغاة".


 

فيما قال "Ali Alward": "الحمد لله على ما وصل له العقل العربي من استغلال كل نقطه مهمة وهامه لشرح حاله انا سعيد جدا بالفكرة والتي طرحت تسلم ايدكم ويسلم فكركم".


 

بينما علق "Omar Khaled": "أفكار و إبداعات المسلم العربى لا تنتهى ...".


 

ومدح "Rachid Ait Lamerbout" فادي فقال: "سبحان الله ، الشخص الفلسطيني دائما فريد وعبقري . انبهاري بهم كبير.".

 

ورأى "Karam Qawasmi": "فكرة حلوة لايصال ما يعانيه الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الصهيوني الغاصب".

 

كما قال "Mizo Zåmålkåwŷ": "قدم القضيه بشكل حضارى ... لكن طبعا لا حياه لمن تنادى".

 

يذكر أنه، في الأيام الأخيرة، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر وسائل الإعلام مقاطع فيديو لكبار نجوم السياسة والفن والرياضة يدعمون مؤسسة ''alsa'' التي تكافح مرض ''التصلب الجانبي الضموري'' وهو مرض يؤثر على الخلايا العصبية والنخاع الشوكي ويسبب ضعف في العضلات، وقد يؤدي إلى الشلل.

 

ويروج المشاهير لتلك المؤسسة من خلال فِكرة قائمة على قيام كل منهم بسكب ماء مثلج على رأسه وتحدي شخصية أخرى بأن يفعل نفس الأمر، أو أن يتبرع لمؤسسة ''alsa'' بما لا يقل عن 100 دولار.

 

يذكر أن المؤسسة الخيرية ''alsa'' حصلت على حوالي 14 مليون دولار في أسبوعين، بسبب الإقبال على التبرع.

 

شاهد الفيديو

https://www.facebook.com/photo.php?v=872140626129399&set=vb.165257420151060&type=2&theater

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان