رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أغلو:الانسانية تواجه امتحاناً صعباً الأن

أغلو:الانسانية تواجه امتحاناً صعباً الأن

سوشيال ميديا

وزير الخارجية التركي أحمد داود أغلو

أغلو:الانسانية تواجه امتحاناً صعباً الأن

محمد السوداني 18 يوليو 2014 17:56

أدان وزير الخارجية التركي "أحمد داود أوغلو"بشدة الإجتياح البري الإسرائيلى لقطاع غزة، وذلك فى تدوينة له على حسابة الشخصي على موقع التدوين المصغر "تويتر"،في ساعات مبكرة صباح اليوم الجمعة، وقال أن إسرائيل لم تكتفي برتكاب جرائم غير أدمية بغاراتها الجوية على قطاع غزة ، بل تبدأ الأن علمية برية ونحن نرفض وندين ذلك بشدة.

فقال: "إسرائيل بعد ما ارتكبته من جرائم غير إنسانية بغاراتها الجوية على قطاع غزة، تبدأ الآن عملية برية، ونحن ندين هذا بشدة".

وأشار "أغلو" أن تركيا تبذل مساعيها لدعوة مجلس الأمن الدولي ومنظمة التعاون الإسلامي ومجلس حقوق الإنسان الدولي، للانعقاد بشكل طارئ  لمناقشة الغزو البري الإسرئيلي على قطاع غزة، وأنه هاتف "الأمين العام للأمم المتحدة" لبحث الأوضاع في غزة

وأضاف أن ضمير الانسانية يواجه امتحاناً صعباً الأن  تجاه ما تفعله إسرايل فى غزة.

وتابع : "أنه على اتصال دائم بوزراء الدول الإسلامية، وطالب كل دول العالم بالوقوف فى وجه إسرائيل  التي تتجاهل كافة القوانين والأعراف الدولية، واتهم إسرائيل بأنها تعرقل كل الجهود التركية لإصلاح العلاقات فيما بينهما.

يشار إلى أن المئات من المحتجين الاتراك قد رشقوا  مقر إقامة البعثة دبلوماسية الإسرائيلى فى أنقرة بالحجارة، فيما قالت وكالة دوغان للأنباء إن شرطة مدينة اسطنبول فرقت المتظاهرين الذين حاولوا دخول القنصلية الإسرائيلية.

فيما توقف البرلمان التركي النقاش  فى احد التشريعات  واحتجوا ضد ما تفعله إسرائيل تجاه الفلسطنين  وذلك فى وقت متأخر من مساء أمس.

اقرأأيضاً:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان