رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رغم وقوعه منذ ساعات.. انفجار مصنع «بتروكيماويات» قرب مطار القاهرة يهز «السوشيال ميديا»

رغم وقوعه منذ ساعات.. انفجار مصنع «بتروكيماويات» قرب مطار القاهرة يهز «السوشيال ميديا»

سوشيال ميديا

انفجار بمصنع بتروكيماويات

رغم وقوعه منذ ساعات.. انفجار مصنع «بتروكيماويات» قرب مطار القاهرة يهز «السوشيال ميديا»

محمد الوكيل 13 يوليو 2018 13:00

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع الانفجار الذي وقع بمخازن الوقود في مصنع للبتروكيماويات خارج مطار القاهرة الدولي.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "مطار القاهرة"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وطالب رواد السوشيال ميديا، بضرورة الكشف عن الأسباب الحقيقي للحريق، فيما تمنى آخرون أن يحفظ الله مصر من كل سوء، مبدين سعادتهم بأن الواقعة ليس "عمل إرهابي".

وقال المتحدث العسكري إن الانفجار الذي تداول ناشطون صوره على مواقع التواصل الاجتماعي وهز منطقة شرق القاهرة ناجم عن حريق بأحد مخازن الوقود في مصنع للبتروكيماويات خارج مطار القاهرة الدولي بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

 

ونشر المتحدث العسكري على صفحته على «فيسبوك» أنه «نظراً لارتفاع درجة حرارة الجو حدث انفجار في إحدى مخازن البتروكيماويات التابعة لشركة هليوبلس للصناعات الكيماوية، وتم دفع عربات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق ومحاصرته».

 

وأكد الدفاع المدني المصري في بيان له السيطرة بشكل كامل على الحريق الذي أسفر عن إصابة اثني عشر شخصا.

 

وقال وزير الطيران المدني، لسكاي نيوز عربية إن حركة الملاحة الجوية في مطار القاهرة لم تتأثر بالحريق وان المطار آمن بشكل تام.

 

وأضاف أن مطار القاهرة الدولي آمن ولا تأثير للانفجار وحركة الملاحة تسير بشكل طبيعي.

 

وأوقفت إدارة مطار القاهرة حركة الملاحة الجوية بعد انفجار ضخم وقع في محيط المطار، بينما أكدت مصادر متعددة أن الانفجار وقع في خزان وقود خارج المطار.

 

وهز انفجار هائل مساء أمس الخميس منطقة مطار القاهرة الجوي، وتتاول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لألسنة النيران المتصاعدة، وشعر بالانفجار سكان مناطق التجمع الخمس ومساكن شيراتون المطار ومحيط منطقة المطار.

 

ومطار القاهرة الجوي، ميناء دولي يبعد عن وسط مدينة القاهرة عاصمة مصر حوالي 22 كيلومتراً في الاتجاه الشمالي الشرقي، تبلغ مساحة أرض المطار حوالي 40 مليون متر مربع، ويعتبر البوابة الجوية لمصر ولقارة إفريقيا، ويعد المطار ثاني أكبر مطار في القارة من حيث الازدحام وكثافة المسافرين.

اعلان