رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 صباحاً | الجمعة 24 نوفمبر 2017 م | 05 ربيع الأول 1439 هـ | الـقـاهـره 22° صافية صافية

"بيتزا هت" تُشعل غضب السعوديين بسبب "إعلان عنصري".. ومطالب بمقاطعتها

بيتزا هت تُشعل غضب السعوديين بسبب إعلان عنصري.. ومطالب بمقاطعتها

سوشيال ميديا

بيتزا هت - أرشيفية

"بيتزا هت" تُشعل غضب السعوديين بسبب "إعلان عنصري".. ومطالب بمقاطعتها

محمد الوكيل 23 أكتوبر 2017 10:41

دعا عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، إلى ضرورة مقاطعة شركة "بيتزا هت"، بسبب نشرها إعلانًا اعتبروه مسيئًا.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" بالمملكة العربية السعودية، هاشتاج بعنوان "أنا أقاطع بيتزا هت"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في المملكة.

وأعرب رواد مواقع التواصل عن استيائهم من إعلان "بيتزا هت"، واصفين إياه بالعنصري، وموضحين أنه يسخر من المصابين بـ "التأتأة".

وكانت شركة "بيتزا هت"، نشرت أمس الأحد، تغريدة عبر حسابها  على "تويتر" لإعلان جديد عن منتجاتها من البيتزا، لكنها كتبت الإعلان بطريقة أثارت غضب المجتمع السعودي.

 

واستخدمت الشركة في إعلانها هاشتاج بعنوان "اليوم العالمي للتأتأة"، وبعدها عبارات مكتوبة بأحرف مكررة تبدو وكأن شخصًا مصابًا بـ "التأتأة" يرددها.

واضطرت الشركة إلى حذف الإعلان، وتقديم الاعتذار للشعب السعودي، قائلة: "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تعتذر بيتزا هت عن التغريدة غير المسؤولة في حق فئة غالية علينا، وقد تم اتخاذ الاجراء اللازم في حق المخطئ".

و"التأتأة" هي اضطراب كلامي يصيب بعض الأشخاص، وتؤدي إلى تعطيل تدفق الكلام بواسطة التكرارات اللاإرادية، أو إطالة في الأصوات أو في المقاطع الصوتية، أو في الكلمات أو في العبارات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان