رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 صباحاً | الأحد 22 أكتوبر 2017 م | 01 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

غضب على مواقع التواصل بعد أحكام قضية ستاد الدفاع الجوي

غضب على مواقع التواصل بعد أحكام قضية ستاد الدفاع الجوي

سوشيال ميديا

أحداث الدفاع الجوي

غضب على مواقع التواصل بعد أحكام قضية ستاد الدفاع الجوي

محمد الوكيل 24 سبتمبر 2017 19:15

سادت حالة من الجدل بين مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بعد أحكام محكمة جنايات القاهرة ضد المتهمين في قضية استاد الدفاع الجوي.

 

محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار صلاح محجوب، قضت بمعاقبة سيد مشاغب، القيادي بـ "ألتراس وايت نايتس"، و4 آخرين، بالسجن المشدد 7 سنوات، كما عاقبت متهمين اثنين بالسجن المؤبد، و3 آخرين بالسجن 10 سنوات، وعاقبت 3 آخرين بالسجن 3 سنوات، ومتهمًا آخر بالسجن سنتين، فيما قضت ببراءة متهمين اثنين، وذلك في اتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ "أحداث الدفاع الجوي".

 

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة 16 متهمًا في أحداث الدفاع الجوي، التي وقعت قبل مباراة كرة القدم بين ناديي الزمالك وإنبي باستاد الدفاع الجوي، وأسفرت عن مقتل 20 مشجعًا، للمحاكمة، وأثبتت التحقيقات أن جماعة الإخوان في سبيل سعيها لهدم دعائم الاستقرار استغلت علاقة بعض كوادرها بعناصر من الـ«وايت نايتس» في ارتكاب الأحداث، كما أسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المباني والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، وإحراز مواد مفرقعة.

 

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين اتهامات البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المباني والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، والتلويح بالعنف وحيازة مواد مفرقعة تتمثل في الألعاب النارية، من دون ترخيص من الجهة المختصة بذلك.

 

المحامي والحقوقي جمال عيد، قال: "افتح بنموت، اللي مات حقه مجاش، واللي عاش اتحاكم واتظلم، أفلت مجرمي سيارة الترحيلات، فأفلت مجرمي مجزرة الدفاع الجوي".

وبدوره قال الكاتب الصحفي، تامر أبو عرب: "تقريبا مشجعي الزمالك اللي اتحكم عليهم بالسجن النهاردة تهمتهم إنهم مماتوش زي زمايلهم، الخرابة، مجزرة الدفاع الجوي".

فيما علق الكاتب الصحفي وائل قنديل، قائلاً: "مجزرة أحكام مشددة ضد سيد مشاغب وشباب الوايت نايتس في قضية مذبحة ملعب الدفاع الجوي".

وجاء في تغريدة عبر حساب حركة شباب 6 أبريل: "لم يستطيعوا قتلهم فحبسوهم، العصابة، مذبحة الدفاع الجوي، الحرية للجمهور".

وتطرق المدون والناشط السياسي وائل عباس، إلى سيد مشاغب، قائلاً: "مين سيد مشاغب ده؟ مش ظابط الأمن المركزي التخين؟ اللي كان لابس اسود وبيضرب النار من البندقية عالجمهور وهم مزنوقين؟ لا؟ مشجع؟ واتحبس؟ طيب".

وعلق الكاتب وائل خليل: "ظلم وقتل وحبس وبلطجة وفساد وسرقة واستبداد ماشي، إنما رينبو فلاج يترفع في حفلة فده موضوع ما يعديش أبدًا".

كما دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر"، هاشتاج بعنوان "البراءة حقهم"، حصل على المركز الثالث ضمن التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وندد رواد مواقع التواصل، بحبس المتهمين في قضية أحداث الدفاع الجوي، موضحين أن حصولهم على البراءة من أبسط حقوقهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان