رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 مساءً | الأحد 22 أكتوبر 2017 م | 01 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

ترامب يهدد كوريا الشمالية: "لن يكون لكم وجود قريبًا"

ترامب يهدد كوريا الشمالية: لن يكون لكم وجود قريبًا

سوشيال ميديا

دونالد ترامب وكيم جون أون

ترامب يهدد كوريا الشمالية: "لن يكون لكم وجود قريبًا"

مصطفى محمود 24 سبتمبر 2017 13:50

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كوريا الشمالية، بعد خطاب وزير خارجيتها أمام الأمم المتحدة.

 

ترامب قال عبر حسابه على "تويتر": "سمعت للتو وزير خارجية كوريا الشمالية يتكلم في الأمم المتحدة، فلو ردد أفكار رجل الصواريخ الصغير، فلن يكون لهم وجود قريبًا".

"ري يونغ هو"، وزير خارجية كوريا الشمالية، قال في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس السبت، إن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، جعل وصول صواريخنا للبر الأميركي بأكمله أمرًا حتميًا، واصفًا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بأنه "رجل الصواريخ".

 

وتابع: "من خلال مثل هذا النضال المطول والشائك فإننا الآن أخيرًا لا نبعد سوى خطوات قليلة عن البوابة النهائية لاستكمال قوة الدولة النووية، ونحن في انتظار أي فرصة كي تتزحزح جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ولو شبر واحد أو تغير موقفها بسبب فرض القوى المعادية عقوبات أشد ليس سوى أمل بعيد".

 

كما وصف وزير خارجية كوريا الشمالية، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه شخص مختل عقليًا مصاب بجنون العظمة وملك الكذب.

 

وكان ترامب أعلن يوم الخميس الماضي، فرض عقوبات أمريكية جديدة قال إنها ستسمح باستهداف الشركات والمؤسسات التي تمول وتسهل التجارة مع كوريا الشمالية.

 

ووافق مجلس الأمن الدولي بالإجماع، في وقت سابق من الشهر الجاري، على تاسع جولة من العقوبات على بيونغ يانغ لمواجهة برامجها النووية وبرامجها للصواريخ الباليستية.

 

وأجرت كوريا الشمالية سادس وأقوى تجاربها النووية في الثالث من سبتمبر الجاري، وأطلقت عشرات الصواريخ هذا العام في إطار تسريعها لبرنامج يهدف إلى تعزيز قدرتها على استهداف الولايات المتحدة بصاروخ ذي رأس نووي، والسبت هز زلزال مناطق في كوريا الشمالية يعتقد أنه ناجم عن تجربة نووية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان