رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

سيف الدولة: موافقة مصر على تغيير اسم معبر طابا إلى مناحم بيجين "عار"

سيف الدولة: موافقة مصر على تغيير اسم معبر طابا إلى مناحم بيجين عار

سوشيال ميديا

محمد سيف الدولة

سيف الدولة: موافقة مصر على تغيير اسم معبر طابا إلى مناحم بيجين "عار"

عبدالله بدير 27 سبتمبر 2016 17:51

انتقد محمد سيف الدولة، الباحث في الشأن القومي العربي، تغيير إسرائيل اسم طابا" target="_blank">معبر طابا وتسميته باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق مناحيم بيجن، بحضور مسئولين مصريين.

وقال في تدوينة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "مشاركة ومباركة مصرية للاحتفال الصهيوني بتغيير اسم معبر مصري فلسطيني إلى اسم شخص إرهابي صهيوني من روسيا البيضاء اسمه مناحم بيجين !!".


وأضاف: "في الذكرى ٣٨ لموافقة الكنيست على اتفاقية كامب ديفيد في ٢٧ سبتمبر ١٩٧٨، دولة الاحتلال المسماة بإسرائيل تغير اسم طابا" target="_blank">معبر طابا إلى معبر بيجين، في حضور القنصل المصري في أم الرشاش المحتلة (إيلات)".


وتابع: "مناحم بيجين هو أحد أخطر الإرهابيين الصهاينة، خطط وَقّاد وشارك فى عشرات المذابح للفلسطينيين، وعلى رأسها مذبحة دير ياسين".


وواصل: "أما طابا" target="_blank">معبر طابا فيجوز للإسرائيليين الدخول منه إلى سيناء والبقاء والعربدة والتجسس والاختراق والتخريب لمدة ١٥ يوم بدون تأشيرة وفقا لاتفاقية طابا أحد توابع كامب ديفيد وكوارثها".


وأكمل: "في الوقت الذي تغلق السلطات المصرية معبر رفح في وجه الفلسطينيين وتحرم عليهم الأرض المصرية إلا وفقا لإجراءات أمنية صارمة".


وأردف: "لا يعقل أن يوجد ما يربط بين مهاجر إرهابي من روسيا البيضاء وبين معبر عربي، سوى الصهيونية والاحتلال وكامب ديفيد".


واختتم: "وعار على السلطة المصرية أن تشارك وتبارك هذا الإجراء الصهيوني الذي يسعى إلى طمس كل ما هو عربي في إطار سياسات التهويد والأسرلة التي يمارسها الاحتلال كل يوم".




كشفت القناة السابعة في التلفزيون الإسرائيلي (عاروتس شيفاع) عن تغيير إسرائيل اسم طابا" target="_blank">معبر طابا وتسميته باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق مناحيم بيجن وذلك في حفل أجري اليوم الثلاثاء بحضور مسئولين مصريين.


وقالت القناة في تقرير لها :”أجريت مراسم إطلاق اسم بيجين بمشاركة وزير المواصلات الإسرائيلي "يسرائيل كاتس"، وأسرة "بيجن" والقنصل المصري في إيلات، ومدير عام هيئة المطارات، ورئيس بلدية إيلات، ومندوبين عن مركز تراث رابين، وطلاب مدرسة "مناحيم بيجن" في إيلات ووغيرهم من كبار الشخصيات من إسرائيل ومصر".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان