رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"أطفال شوارع" من محبسهم: لسنا محرضين.. ونُحاكم بتهم بلا سند قانوني

أطفال شوارع من محبسهم: لسنا محرضين.. ونُحاكم بتهم بلا سند قانوني

سوشيال ميديا

أطفال شوارع

"أطفال شوارع" من محبسهم: لسنا محرضين.. ونُحاكم بتهم بلا سند قانوني

عبدالله بدير 28 يونيو 2016 00:33

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بيان لفرقة أطفال شوارع.


وقالوا في البيان: "نحن فرقة فنية قدمت العديد من الفيديوهات تنوعت في مضمونها و محتواها، بين تجميع الذكريات كبرامج الإذاعة و أغاني الأطفال و بين السخرية في مواضع أخرى، ولكننا نوضح أن الهدف من الفيديوهات كان ترفيهيًا فنيًا، نحترم فيه معتقداتنا و جموع الشعب و الدستور".


وأضاف البيان: "نحن فنانون نعمل بالمسرح كهواة و منّا من يدرسه و منّا من يدرس الموسيقى ولا يوجد لدينا أي إنتماء لأي جماعة أو تيار سياسي ولا نرى فيما نقدمه إلا فنًا ليس فيه مخالفة للقانون".


وتابع: "نتقدم بالإيضاح لكل من ظن فينا نية السوء و سوء النية فيما قدمناه من عمل إبداعي ونوضح خلوّه من سوء النية، وقد كان المقصد كما كان دائمًا هو عمل فني متسلسل نجمع فيه لمحات الماضي وذكرياته ونلخص فيه رؤى الحاضر وتعليقاته, لا محرّضين ولا منحازين ونحن الآن نحاكم تحت وطأة التأويل الخاطيء والتفسير السيء للنوايا".


وواصل البيان: "عَلِمنا فيما عَلِمنا أن النظام يتجه لأن يجعل منّا عبرة كـ كبش فداء للحيلولة دون انتشار هذا النوع من الفيديوهات ذات الطابع الحر, ونحاكم بتهم جارفة بها الكثير من المغالاه وبلا سند قانوني".


وأكمل: "قاربنا على الشهرين في الحبس الإحتياطي، ننعي فيهما بكل أسى حرية التعبير في بلادنا التي أصبحت مخيفة من وقع ما شَهِدناه، علمنا أن القتل ليس بالضرورة قاصرًا على الرصاص فقط, وإنما قد يشمل تكميم الأفواه، ولا نعلم حقًا ما العائد من حبس هواة مسرح لا يضمرون أي سوء نية لأحد أو لبلادهم".
.
واختتم البيان: "عاشت مصر كما في خيالنا حنونة أبيّة وعشنا كما نرغب أحرارًا طلقاء، فرقة: أطفال شوارع".



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان