رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

يحيى القزاز: العدو الصهيوني المستفيد الأكبر من الصراع "الإيراني - البحريني"

يحيى القزاز: العدو الصهيوني المستفيد الأكبر من الصراع الإيراني - البحريني

سوشيال ميديا

يحيى القزاز

يحيى القزاز: العدو الصهيوني المستفيد الأكبر من الصراع "الإيراني - البحريني"

مصطفى المغربي 25 يونيو 2016 13:23

استنكر يحيى القزاز أستاذ التكنولوجيا بجامعة حلوان الصراع الإيراني البحريني بعد إسقاط الأخيرة الجنسية عن عيسى أحمد قاسم المرشد الروحي للشيعة والمعارضة في المملكة.

 

وقال في تدونية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لم أكن اتوقع تدخل حزب الله في الصراع الدائر في مملكة البحرين بسبب إسقاط الجنسية عن "الشيخ عيسى قاسم" (وإن كنت في العموم ضد إسقاط السلطة لجنسية المواطنين".

 

وتابع: "وأرى أنه يحق لها محاكمتهم على ارتكابهم جرائم حقيقية وليست ملفقة بشرط اأن تكون المحاكمة عادلة)، وما أقلقني هو التدخل الإيرانى، وأسوا ما في الوضع هو "تطييف الصراع" أي تصديره باعتباره "سنى-شيعى"، ولا أرى هذا في مصلحة أي طرف".

 

وأضاف: "عرفنا حزب الله عروبي النضال بالرغم من طائفيته، وعرفنا حسن نصرالله مقاومًا للصهيونية بالرغم من تشيعه، لم تلعب المذهبية برأسه، هكذا كنا نراه وننظر إليه، لست مع "تطييف" الصراع لأنه في مصلحة العدو الصهيوني والأمريكي".

 

وروى: "هؤلاء الشيعة غالبيتهم عرب، والشيعة مهما يكن من أمرهم فالعرب أولى بهم، ولا أراني أرحب بتدخل طائفي في شأن داخلي يخص المواطنة، وإن كانت المواطنة حق للمقيم، حزب الله هو عربي وليس إيراني، وأصل الشيعة عرب وليسوا فرسًا".

 

وأوضح: "لذلك أعلن استنكاري لما يفعله حزب الله من استغلال طائفيته واللعب بها في البحرين، وعليه أن يعرف أن لبنان أولى به من إيران، حزب الله يجب وأن يكون ذراعًا عربيًا مقاومًا كما عهدناه وليس عنصر تفتيت في المنطقة العربية باسم الطائفية والمذهبية".

 

واختتم: "الأمر لايقتصر على حزب الله فقط بل نراه في الأسرة السعودية التي تخلق تحالفات طائفية (سنية) تتدخل بها في اليمن وسوريا وليبيا لتغيير التركيبة الاجتماعية ونظم الحكم، يؤسفني أن أقول أن كل من يقوم بلعب هذه الأدوار باسم "الطائفية" هم أدوات وأدوارهم لاتتعدى دور الخدم المسخرين لصالح سيدهم".

وأعلنت وزارة الداخلية البحرينية، إسقاط الجنسية عن عيسى أحمد قاسم المرشد الروحي للشيعة والمعارضة في المملكة، كونه تسبب في الإضرار بالمصالح العليا للبلاد ولم يراع واجب الولاء لها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان