رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محمد عطية: موقف الإعلام من "جمعة اﻷرض" يؤكد سرقة "تيران وصنافير"

محمد عطية: موقف الإعلام من جمعة اﻷرض يؤكد سرقة تيران وصنافير

سوشيال ميديا

محمد عطية

محمد عطية: موقف الإعلام من "جمعة اﻷرض" يؤكد سرقة "تيران وصنافير"

مصطفى المغربي 16 أبريل 2016 07:40

هاجم الفنان محمد عطية وسائل الإعلام بسبب موقفهم من تظاهرات "جمعة الأرض هي العرض"، التي انطلقت أمس الجمعة للاحتجاج على قرار ضم جزيرتي "تيران وصنافير" إلى المملكة العربية السعودية.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “على هامش هذا اليوم التاريخي الذي كسر حاجز الخوف وأعاد النزول إلي الشارع، إعلامنا الجميل، إيه رأيكو في جميع القنوات المصرية اليوم؟".

 

وتابع: "كل قنوات مصر تحولت للقناة الأولى المصرية وقت مبارك، مفيش ولا قناة طلعت كاميرا ولا تغطية، محدش بعد كده يثق في أي قناة منهم، كل هذه القنوات أداة من أدوات الدولة، ذراع تضليلي وقمعي يعمل لصالح رغبات النظام، ده لو أكدلك حاجة يأكدلك إن ما حدث في تيران وصنافير هو سرقة وخيانة".

 

وأضاف: "احنا سلاحنا السوشيال ميديا وبس، هو ده الواقع دلوقتي، أدوات هذا النظام تليق بتفكيره وجيله وأدواتنا تليق بتفكيرنا وجيلنا، شكرًا لكل إعلامي انسحب من بلاعة الإعلام في هذا الوقت أو منع لتمسكه بالحق، شكرًا لكل واحد نزل النهاردة وشارك في جمعة الأرض، يا أجدع وأشجع وأنبل من أنجبت مصر".

 

وواصل: "شكرًا لثوار المحافظات، شكرًا لكل واحد شارك ببوست أو كلمة دعم أو حتى نشر صورة، شكرًا لكل واحد كان معانا لو حتى بقلبه، التاريخ هيفتكر إن انتو اللي قلتوا لأ لما الوطن كان بيتباع".

وتظاهر عدد من النشطاء أمس الجمعة تحت عنوان "جمعة الأرض هي العرض"، للاحتجاج على قرار ضم جزيرتي "تيران وصنافير" إلى المملكة العربية السعودية.

 

وأعلن مجلس الوزراء الأسبوع الماضي على لسان متحدثه الرسمي حسام القاويش تبعية جزيرتي "تيران" و"صنافير" الواقعتين بالبحر الأحمر للسعودية وفقًا لاتفاقية ترسيم الحدود بين البلدين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان