رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

باحثون يوصون بتأخير ربط الحبل السري للمولود

باحثون يوصون بتأخير ربط الحبل السري للمولود

وليد القناوي 01 فبراير 2014 16:41

قال د.أحمد هاشم عبد اللاه، وكيل كلية طب قنا, إن تأخير ربط الحبل السري للمولود إلى دقيقة بعد الولادة, يعود بفوائد صحية ومناعية للمولود أكثر من ربط الحبل السري بعد خروج المولود مباشرة.

 

جاء ذلك خلال رئاسته، المؤتمر الثاني لطب النساء والتوليد اليوم، بجامعة جنوب الوادي بقنا, الذي خلص إلى نتائج تتعلق بوقاية السيدات من الإصابة بالبكتيريا أثناء الولادة.

 

وأضاف عبد اللاه، إنه يجب اتباع أساليب منع العدوى أثناء الولادة القيصرية باستخدام المضادات الحيوية في المرضى القابلين للعدوى, وخاصة عدوى الإصابة بالبكتيريا السبحية العصوية, والتي تمثل خطورة شديدة علي المرأة, وأيضًا قياس هرمون (AMH) مهم في قياس المبيض، ومعرفة قابلة المبيض للتنشيط.

 

وأوضح أن استعمال فيتامين "د"، والشاي الأخضر يقلل من حجم الأمراض الليفية, ويقلل من الزيادة المضطردة لهذه الأورام, كما أن تكرار فقدان الحمل ثلاث مرات أو أكثر ليس له علاقة بالأمراض الفيروسية.

 

وأقام المؤتمر قسم النساء والتوليد بكلية الطب بجامعة جنوب الوادي في مدينة أسوان, تحت رعاية الدكتور عباس منصور, رئيس الجامعة, وبمشاركة ثلاثين باحثًا من الجامعات المصرية, تناولوا فيه كل الموضوعات المتعلقة بطب النساء والتوليد, وتم الخروج بعدة توصيات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان