رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 صباحاً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بهذه الخطوات البسيطة.. يهدأ زوجك الغاضب

بهذه الخطوات البسيطة.. يهدأ زوجك الغاضب

المرأة والأسرة

الخلافات الأسرية.. هكذا تنتهي

بهذه الخطوات البسيطة.. يهدأ زوجك الغاضب

وكالات 07 يناير 2018 17:55

قد لا تخلو أي علاقة زوجية من الخلافات والشجارات ففي الكثير من الأحيان تنشأ المشاكل بين الزوجين بشكل متكرر، وقد تتفاقم هذه الخلافات إلى حد يدفع أحد الطرفين لمغادرة المنزل.

ويعمد الرجل في بعض الأحيان لمغادرة المنزل بعد وقوع خلاف حاد مع زوجته الأمر الذي يهدد استقرار الأسرة، ويترك تأثيرات سلبية على العلاقة الزوجية. وهنا تبرز الحاجة لأن تقوم الزوجة بدورها في تهدئة الأمور وإقناع الزوج للعودة إلى المنزل بهدف انتشال الأسرة من مستنقع الخلافات. لذا فقد أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني 5 خطوات بسيطة يمكن للمرأة عبرها أن تعيد زوجها الغاضب إلى المنزل، على النحو التالي:
  
1- حددي سبب الخلاف
لا بد من أن تحدد المرأة سبب الخلاف الذي دفع زوجها لمغادرة المنزل، فإن كانت هي المخطئة عليها أن تتواصل معه وتقدم الاعتذار له. وإن كانت تعتقد بأن زوجها هو المخطئ فيفضل أن تتصل به وتطلب منه مناقشة المشكلة بشكل هادئ وعقلاني للوصول إلى حل للخلاف.
  
2- استرجعي الذكريات الجميلة مع زوجك
من الضروري أن تحاول المرأة جهدها لاسترضاء زوجها الغاضب إن كانت على خطأ، وتذكيره باللحظات الجميلة والذكريات المميزة التي أمضياها سوية. وبهذه الوسيلة يمكن للزوج أن يلين ويعود للمنزل بدافع الحنين لزوجته وأسرته.

3- حاولي تغيير سلوكك الخاطئ معه
في الكثير من الأحيان يضيق الرجل ذرعاً بسلوكيات زوجته الخاطئة وخاصة إن تكررت هذه السلوكيات بشكل يؤثر سلباً على العلاقة الزوجية. لذا ينبغي على المرأة أن تعد زوجها الغاضب بأن تغير سلوكها الخاطئ وأن تبذل قصارى جهدها لتحقيق هذا الهدف في سبيل إنقاذ زواجها من الانهيار.

4- كوني حكيمة وتجنبي المشاعر السلبية
تجنبي التفكير حيال أي مشكلة مع زوجك بطريقة سلبية ولا تستسلمي لعواطفك، بل حاولي أن تعملي عقلك وتفكري بإيجاد حل عقلاني للمشكلة مع زوجك يضمن لك حياة مستقرة بعيدة عن التوتر. فالتفكير العقلاني يعيد الرجل إلى صوابه ويخرجه من حالة الغضب.

5- عبري عن حبك لزوجك
بما أن الكثير من العلاقات الزوجية تقوم على الحب، فلا بد من أن تتواصل المرأة مع زوجها الغاضب بعد وقت قصير من مغادرته للمنزل وأن تعبر عن حبها له لإقناعه بأن الغضب لا يجدي نفعاً وأن الحب بينهما أقوى وأسمى من أي خلاف عابر قد يعكر صفو حياتهما. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان