رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 صباحاً | الاثنين 11 ديسمبر 2017 م | 22 ربيع الأول 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

تجنب هذه الأخطاء أثناء الشجار مع الشريك

تجنب هذه الأخطاء أثناء الشجار مع الشريك

المرأة والأسرة

تجنب هذه الأخطاء أثناء الشجار مع الشريك

تجنب هذه الأخطاء أثناء الشجار مع الشريك

وكالات 21 نوفمبر 2017 20:47

يعتبر الشجار بين الزوجين من أكثر المشاكل التي تزعزع استقرار الحياة الزوجية، وتهدد استمراريتها وديمومتها، وعلى الرغم من أن الشجار أمر يحدث بين الكثير من الأزواج لأسباب متنوعة، إلا أن طريقة تعامل الطرفين مع بعضهما البعض أثناء الشجار هي التي تحدد نتائجه.

ومن الضروري أن يتبع الطرفان أسلوباً معيناً يجنبهما اللجوء إلى أساليب غير مقبولة أثناء مناقشتهما مشكلة ما، أو عند اندلاع أي شجار بينهما. ومن هذا المنطلق أورد موقع "باستل" الإلكتروني 4 أخطاء يجب أن يتجنبها الزوجان أثناء الشجار، على النحو التالي:

1- إلقاء اللوم على الطرف الآخر كلياً
حاول أن تتجنب إلقاء اللوم على الطرف الآخر عند نشوء أي مشكلة معه، وتحاشى تحميله مسؤولية هذا الشجار بشكل كامل كي لا يشعر بالظلم والإجحاف، ما يدفعه إلى اللجوء إلى الاستماتة في الدفاع عن نفسه.

2- توجيه الإهانات والشتائم
يعتبر توجيه الشتائم والإهانات لشريك الحياة أثناء الشجار معه من أكثر الأخطاء التي تضر بعلاقة الزوجين وتؤدي إلى تفاقم المشكلات بينهما، لذا لا بد من أن يتجنب الطرفان توجيه الشتائم والإهانات لبعضهما البعض أثناء الشجار، ويحاولان تخفيف حدة كلامهما عبر نقاش هادئ وعقلاني.

3- إنهاء الشجار دون الوصول إلى حل
من الضروري أن يحاول الزوجان إنهاء الشجار بينهما بأسرع وقت ممكن، إلا أن إنهاء الشجار دون الوصول إلى حل يرضي الطرفين ويساهم في استقار حياتهما أمر غير مقبول، ويؤدي إلى تراكم المشاكل العالقة مع مرور الوقت.

4- استخدام العنف
تجنب استخدام العنف مع شريك الحياة مهما كان الشجار محتداً، فالعنف أمر غير مقبول في العلاقة الزوجية، ولا يؤدي إلا إلى تفاقم المشاكل، ويزيد من احتمالات الانفصال

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان