رئيس التحرير: عادل صبري 07:00 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

10 صفات تبحث عنها المرأة في زوج المستقبل

10 صفات تبحث عنها المرأة في زوج المستقبل

المرأة والأسرة

ترغب معظم النساء بالارتباط بالرجل الأنيق

10 صفات تبحث عنها المرأة في زوج المستقبل

وكالات 26 يوليو 2016 12:15

 تكوين أسرة سعيدة، هو هدف رئيسي يسعى إليه كل من الرجل والمرأة على حد سواء، ويبدأ ذلك من حُسن اختيار كلٍّ من الزوجين للآخر، فبناء الأسرة على أسس متينة، لا يتم إلا إذا كان هناك انسجام وتناغم بين الزوجين ليكمل كل منهما الآخر.


ويتوجب على المرأة أن تتمهل كثيراً في اختيار زوج المستقبل، وتبحث عن الصفات المناسبة فيه، لأنها الطرف الأضعف في العلاقة الزوجية في كثير من المجتمعات، وتبعات الانفصال والطلاق عليها تكون كارثية في كثير من الأحيان.

وفيما يلي مجموعة من الصفات التي تبحث عنها المرأة معظم النساء في زوج المستقبل، بحسب موقع لوف بانكي الإلكتروني:

الأناقة

قبل كل شيء ترغب معظم النساء بالارتباط بالرجل الأنيق والذي يعتني بمظهره وهندامه بشكل دائم، فالمظهر الخارجي وإن كان لا يعكس دائماً جوهر الإنسان، لكنه من أهم المؤشرات التي تعطي فكرة جيدة عن الرجل منذ البداية.


 الحزم

تميل المرأة إلى احترام الرجل الحازم في قراراته والذي يستطيع أن يوجد الحلول المناسبة بشكل دائماً، فالحزم والجدية شرطان هامان في الرجل المرغوب لدى النساء.


الشخصية الساحرة 

على الرغم من أن الأناقة شرط هام لجذب النساء، إلا أنها لا تكفي في بعض الأحيان، ويجب أن يتحلى الرجل بشخصية ساحرة ويكون قادراً على ترك أثر في نفس المرأة من أول لقاء.


 اللياقة البدنية

أمر آخر تهتم به المرأة وخاصة في عصرنا الحالي وهو اللياقة البدنية، فالرجل قوي البنية والذي يعتني بصحته ورشاقته مفضل لدى الكثير من النساء على الرجل الخامل والبدين.

 حس الدعابة

الحياة مليئة بالمصاعب والمتاعب والأحزان، ووجود رجل يتحلى بحس الدعابة إلى جانب المرأة يمكن أن يخفف عنها الكثير، ويضفي على حياتها جواً من المرح والسعادة.


 الصبر

تشعر المرأة بالضيق إذا حاول الرجل أن ينقل العلاقة إلى مستوى أعلى في وقت سريع، فالمرأة ترغب عادة بالتفكير والتمحيص لبعض الوقت قبل أن تتخذ قراراً بالارتباط، لذلك على الرجل أن يتحلى بالصبر حتى يصل إلى هدفه المنشود.


 عمل جيد وراتب مرتفع

يبقى العامل المادي هاماً بالنسبة للكثير من النساء، فالارتباط بالرجل ذو المنصب الجيد والراتب المرتفع يؤمن للمرأة حياة كريمة بعيدة عن مشاكل وهموم الفقر.

الرجل المحترم في المجتمع

لا ترغب أي امرأة بالزواج من رجل لا يحظى بالحب والاحترام من قبل الآخرين، فذلك سيؤثر على حياتها الزوجية في المستقبل، والرجل المحترم يمنح زوجته مكانة جيدة في المجتمع.

 الثقة بالنفس

الثقة بالنفس صفة هامة جداً يجب أن يتحلى بها كل رجل يرغب ببناء أسرة سعيدة، فالرجل الواثق بنفسه وبقدراته قادر على أن يوفر الرعاية والحماية التي تحتاجها المرأة.


 الصراحة والوضوح

تعتبر الصراحة والوضوح صفتان أساسيتان يجب توفرهما في زوج المستقبل، ومع أن هذا النوع من الرجال يصعب التعامل معهم في بداية العلاقة لأن صراحتهم قد تكون مؤذية لمشاعر المرأة أحياناً، إلا أن الرجل الذي يتسم بهاتين الصفتين هو الأقدر على بناء علاقة سليمة مع زوجته في المستقبل.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان