رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تعرف على أفضل سن للزواج واحذر الأسوأ

تعرف على أفضل سن للزواج واحذر الأسوأ

المرأة والأسرة

سن أواخر العشرينات وأوائل الثلاثينات هم الأنسب للزواج

تعرف على أفضل سن للزواج واحذر الأسوأ

رفيدة الصفتي 24 يوليو 2016 14:34

لا ينتهي النقاش الأبدي حول العمر أو السن المناسب للزواج، ورغم سعي الفتيات وراء لقب متزوجة في أقرب وقت، إلا أن الارتفاع الشديد في معدلات الطلاق هو بداية لترك بصمة من الحرص على كل زوجين تسول لهم أنفسهم مسألة للزواج، ومعرفة الوقت المناسب للزواج.

 

ما هو العمر المناسب للزواج؟ وما هو أسوأ العمر في الزواج؟ ويجيب على هذه التساؤلات موقع familyshare، نقلا عن دراسات أجريب وفق عدد من الخبراء والعلماء على حد سواء.

 

السن الأفضل

 

وفقا لدراسة قام بها عالم الاجتماع نيك Wolfinger في جامعة ولاية يوتا، فإن الزوجين بين سن 28 و 32 هم الأكثر عرضة للتهرب من الطلاق، وتأتي الأسباب في أن سن 28 تبدو فيه الهرمونات التي تحجب المشاعر الحقيقية بشكل أقل، كما أن هناك المزيد من الاستقرار المالي، وهناك المزيد من الخبرة في الحياة من خلال تلك السنين.

 

وأشارت الدراسة إلى أن أصحاب سن أواخر العشرينات وأوائل الثلاثينات هم الأنسب للزواج، بسبب الكمية الكبيرة من النمو التي يتمتعون بها، كما يملكون العديد من المسؤوليات التي يجب أن تستمر لتتحقق رغباتهم، وهناك الأهداف التي تم التوصل إليها، كما أنهم على الأرجح يعرفون كيفية الاعتناء بأنفسهم.

 

وهناك أيضا اعتقاد بأنه حين تكون ناضجا بما فيه الكفاية في أواخر العشرينات، فأنت لا تزال قادرا على ضبط عادات وأساليب الحياة لاستيعاب زوجتك.

 

أسوأ عمر

 

ووفقا لنفس الدراسة، فإن احتمالات الطلاق تبدأ في الارتفاع بنسبة 5 في المئة سنويا بعد أن تصل إلى سن 34. كما ارتفعت معدلات الطلاق بالنسبة لأولئك الذين تزوجوا بعد 35. والسبب في ذلك أن الناس في هذا العمر يذهبون للزواج ولكن دون فكرة لتحقيق النجاح في هذا الزواج.

 

نسبة الطلاق في الزواج بين الشباب هي أعلى مستوى على الإطلاق أيضا، وأحد الأسباب هو الحاجة إلى استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية، وعادة ما ينفقون المزيد من الوقت في التقليب بين الصفحات من خلال الفيسبوك، ويبحثون عن موافقة الآخرين على علاقاتهم الخاصة.

 

كما أن الأزواج في أوائل العشرينات أيضا أقل خبرة في العالم، ولا يزال لديهم الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها، كما أنهم أقل استقرارا من الناحية المالية، وهناك العديد من العوامل التي تساهم في الطلاق لا يزال يجري تحديدها.

 

ما الأفضل؟

 

هل تعرف ما هو أفضل سن للزواج؟ الإجابة تنحصر في شعورك وقدرتك على الاستعداد لذلك، ومع ذلك لا يوجد أي عمر يندرج تحت فئة "أسوأ العمر"، ويجب ألا تأخذ كل نصائحك من الأرقام الموجودة على الرسم البياني، فلا توجد وسيلة للحصول على بيانات لقياس كل جانب من الزواج، ولا توجد دراسة تستطيع التنبؤ بنتائج الحياة، وكل شخص على هذه الأرض ينمو بوتيرة مختلفة، وكل زوجين يشكلان حالة فريدة من نوعها.

 

على الرغم من أن معدلات الطلاق قد تكون أعلى لبعض الفئات العمرية، فهذا لا يعني أن زواجك سيصاب بالفشل إذا كنت خارج النطاق المثالي، وإذا كنت تشعر بأنك مستعد لاتخاذ خطوة نحو الزواج، فلا يوجد شيء أو داعي للخوف.

 

مع العمر قد لا تتوقع نجاح زواجك، ولكن الشيء الذي يجعل الزواج ناجحا هو مقدار الجهد الذي تبذله فيه، وأنك تشعر بأنك على استعداد للانتقال إلى الخطوة الكبيرة التالية، فالزواج لا يعني الكمال، ولكن يعني المواقف الإيجابية، والقدرة على التواصل، والقدرة على فهم بعضكما البعض، وهذه أهم السمات.

 

مهما كانت أعماركم، ولكن عليكم المضي نحو القرار الصحيح بكل ثقة، وقبل كل شيء يجب أن يحب الطرفان بعضهما البعض، وتذكروا أن الزواج واحد من أكثر القرارات الرائعة التي ستجعل الحياة متغيرة ومختلفة عن أي وقت مضى.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان