رئيس التحرير: عادل صبري 11:04 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

6 نصائح لتطبيق الآيلاينر الملون

6 نصائح لتطبيق الآيلاينر الملون

المرأة والأسرة

اختاري اللون الذي يناسبك

6 نصائح لتطبيق الآيلاينر الملون

وكالات 28 يونيو 2016 14:20

الآيلاينر من أهم أدوات المكياج الأساسية لأي امرأة. لكن مع ذلك، قد نشعر بالملل من تطبيق الآيلاينر الأسود في كل مرة. يمكنك تجديد إطلالتك وتطبيق الآيلاينر الملوّن، فهي فكرة جيدة ومناسبة تمامًا لمكياج الصيف بألوانه الزاهية. أضيفي لعينيكِ بريق خاص مع درجات ألوان الآيلاينر الجديدة والمشرقة لمكياج ساحر ومرح.


قبل تطبيق الآيلاينر الملوّن، تعرفي أولًا إلى أهم النصائح التي تمنحك أفضل النتائج.

 اختاري اللون الذي يناسبكِ أكثر

لا تختاري أبدًا ألوان الآيلاينر الرائجة أو الجديدة، ولكن اختاري الدرجات التي تناسب لون عينيكِ. للعيون البنيّة، اختاري درجات الذهبي، النحاسي، التركواز، الأرجواني والأزرق. أما العيون العسليّة فتتناسب تمامًا مع درجات الأخضر والأرجواني.


 عدم الإفراط في تطبيق الآيلاينر

بغض النظر عن تفضيلك للون معين، لا يصح أبدًا أن تقومي بتطبيق الآيلاينر بشكل مفرط أعلى الجفون وأسفل العين. قد لا تكون فكرة جيدة بتطبيق نفس اللون على حول جميع أنحاء العين. بدلًا من ذلك، طبقي الآيلاينر الأسود على الجفن العلوي والملوّن أسفل العين أو العكس.


 اختاري التركيبة المناسبة

يلعب الملمس الناعم دور أساسي لتطبيق الآيلاينر الملوّن بنجاح. أقلام الجل الملونة من أفضل الوسائل للحصول على خط ناعم وموحد لتحديد الجفون. أما الآيلاينر السائل فيمنحك خط مكثف وسميك. أما أقلام الكحل المعتادة، فهي الأنسب لإطلالة السموكي التي لا تتلاشى سريعًا.


 تخلي عن الألوان اللامعة لبعض الوقت

إن لم تكوني في مزاج لمثل تلك الألوان الزاهية واللامعة كدرجات التركواز، الأرجواني والأزرق، يمكنكِ اختيار بعض الدرجات الأخرى الداكنة أو الغير لامعة. للعيون الخضراء اختاري البني الداكن، وللعيون البنية اللون النحاسي الداكن هو الأفضل. وللعيون الزرقاء والرمادية جربي درجات الأزرق الداكن أو الفضي.


 ارسمي الخط بإحكام

حاولي دائمًا رسم الآيلاينر بخط محكم وقريب تمامًا من خط الجفن لإطلالة مثالية ومكياج متقن. إما أن تقومي بتحديد الجفن العلوي وتتركي أسفل العين بدون تحديد، أو العكس. ومن أفضل الطرق لتحديد العين هي بتحديد النصفين الخارجيين من الجفن العلوي والسفلي على حد سواء مع استخدام اللون الأسود لتحديد الجزء الباقي مع الدمج الجيد.


 طبقيه بأناقة

من أشهر الأخطاء التي تقعين فيها عند تطبيق الآيلاينر الملون هي اختيار ظلال الجفون الخاطئة، أو تسريحة شعر غير مناسبة أو حتى لون أحمر شفاه زاهي. للحصول على مكياج أنيق لعينيكِ عند اختيار الآيلاينر الملون، ضعي لمسة بسيطة من ظلال الجفون فقط، ويراعى تطبيق مكياج بسيط لباقي الوجه. وهي من أحدث الاتجاهات الرائجة للمكياج خلال عروض أزياء الصيف. 

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان