رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تعرفي على البودرة المناسبة لبشرتك

تعرفي على البودرة المناسبة لبشرتك

المرأة والأسرة

البودرة الحرة تعد الأكثر فعالية في تثبيت المكياج

تعرفي على البودرة المناسبة لبشرتك

وكالات 24 يونيو 2016 09:16

مكون البودرة واحد من أعرق وأهم مستحضرات المكياج، التي تستخدمها المرأة من أجل إطلالة جذابة، ولأنها تعتبر من الأساسيات في إتقان المكياج، فإن كل فتاة تسعى في البحث عن النوع المناسب لبشرتها.

 

نحاول من خلال السطور التالية، الإجابة عن الأسئلة التي تتبادر في ذهنك قبل تطبيق البودرة.

 

البودرة الحرة أم البودرة المضغوطة؟

 

صحيح أن البودرة الحرة تعد الأكثر فعالية في تثبيت الماكياج، لكنها الأكثر تعقيداً وصعوبة في التطبيق، لكونها نعمة جداً وخفيفة على البشرة.

 

إلا أن هذه البودرة تكون أكثر تناسباً مع البشرة الذهنية بما أن قوتها في إطفاء اللمعة تزيد بزيادة الكمية الموضوعة. بالمقابل، ينصح باستخدامها بكميات أقل على البشرة الجافة لتجنب إظهار عيوب البشرة. نصيحة أخيرة لمستعملات البودرة الحرة: إذا كنت تهتمين لنظافة حقيبتك وسلامة محتوياتها، لا تلقي أبداً بعلبة البودرة الحرة بداخلها، لأنك لن تضمني أن العلبة لن تفتح لفسد كل ما تحمله حقيبتك. 

 

تتجلى الميزة الرئيسية للبودرة المضغوطة في عمليتها بعكس البودرة الحرة. كما أنه ينصح بها لذوات البشرة الجافة لأن الكميات الموضوعة دائماً ما تكون أقل. 

 

متى يجب تطبيق بودرة الوجه؟

 

أي كان قوامها، توضع البودرة دائماً بعد وضع كريم الأساس والكريم المصحح، لكن قبل وضع حمرة الخدود والبودرة الواقية من الشمس. انتبهي من محاولة استبدال البودرة ببودرة الوقاية من الشمس، فرغم أن هذه الأخيرة تعطي بشرتك لوناً موحداً وجميلاً وتقية أيضاً من أشعة الشمس، إلا أنها لا تثبتالماكياج ولا تغطي العيوب. 

 

أي لون تختارين للبودرة؟

 

يكون الأمر سهلاً بالنسبة للبودرة الحرة؛ بحيث أنها متوفرة فقط في نسخة محايدة، شفافة أو شاملة لجميع أنواع البشرة. إذن، فالبودرة الحرة لا تمنحك خيار الألوان مما يجنبك الوقوع في الأخطاء المرافقة لاختيار الظل المناسب.

 

من بين مجموعة اختيارات، ستجدين البودرة عالية الدقة أو HD، تكون هذه البودرة أكثر خفة ونعومة منالبودرة الكلاسيكية مما يجعل تطبيقها باستعمال الاسفنجة صعباً شيء ما. تتجلى ميزة هذه البودرة في محايدتها، الشيء الذي يسمح باستعمالها على البشرة الفاتحة والداكنة على حد سواء. كما أنها لا تتسبب في جفاف البشرة.

 

بالمقابل، غالباً ما تكون البودرة المتماسكة أو المضغوطة ملونة، مما يزيد من إغراء استعمالها كبديل لكريم الأساس. وفي هذه الحالة ينصح باختيار الظل الموازي لظل كريم الأساس أو ظل أفتح بدرجة إذا ما كان كريم الأساس أدكن من لون بشرتك. مع العلم أن العلامات التجارية شرعت في إنتاج منتجات بودرة مضغوطة محايدة أو بيضاء حتى. 

 

كيف تطبقين بودرة الوجه؟ 

 

يستحسن تطبيق البودرة الحرة باستخدام بإسفنجة أو فرشاة (اسفنجة كبيرة مخالفة لتلك التي تتواجد داخل العلبة)؛ بحيث نربت بها لوضع لبودرة على كامل الوجه. ابدئي وركزي على منطقة الجبين، الأنف والذقن المعروفة ب T-Zone لأنها تميل لاستعادة اللمعة بسرعة كبيرة.

 

ولا تنسي تمرير اسفنجة البودرة على الجفون والشفاه أيضاً (ذلك يساعد على تثبيت أحمر الشفاه أكثر). يمكن تطبيق البودرة الحرة باستعمال الفرشاة، لكن بسبب خفة المستحضر، فإن ذلك غير موصى به عادة من طرف الخبراء، إلا إن كنت تتوفرين على فرشاة Kabuki الفعالة. انتبهي للكمية المستعملة، فالغرض من البودرة يبقى تغطية العيوب وليس إظهارها.

 

أما بالنسبة للبودرة المضغوطة، فالتطبيق يتم عادة باستعمال فرشاة خاصة بالبودرة على كامل الوجه، مع التركيز دائما على T-Zone.

 

أي علامة تجارية يفضل اقتناء منها بودرة الوجه؟ 

 

بالنسبة للبودرة الحرة، عند ربط السعر بالجودة، اقصدي محلات Yves Rocher، أما إن كنت ترغبين بمنتج رائع، فيمكنك الاستعانة ببودرة Culte ذات العلبة الشيك من T. Leclerc. أما البودرة عالية الدقةHD، فهي متوفرة في أغلب العلامات المتخصصة بالماكياج مثل M.A.C أو Make Up Forever، لكن بودرةKiKo عالية الدقة هي الأفضل حاليا.

 

من جهة البودرة المضغوطة، فهي متوفرة بجودة عالية في مختلف العلامات التجارية، لكن أحسنها تبقى البودرة البيضاء من لدن M.A.C. 

 

بعد أخذ هذه النصائح بعين الاعتبار، لا تترددي في اقتناء البودرة التي تناسبك، واستمتعي بلمسة الأنوثة التي تمنحها، دون ذكر الرائحة الزكية التي تنبع من بشرتك بعد تطبيقها.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان