رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

5 نصائح لاختيار كريم الأساس المناسب لنوع ولون بشرتك

5 نصائح لاختيار كريم الأساس المناسب لنوع ولون بشرتك

المرأة والأسرة

تطبق أغلب كريمات الأساس بشكل جيد باستخدام الأصابع فقط

5 نصائح لاختيار كريم الأساس المناسب لنوع ولون بشرتك

وكالات 18 يونيو 2016 12:15

هل تجدين نفسك تائهة أمام المجموعة الهائلة لكريمات الأساس المتوفرة في السوق؟ إليك 5 نصائح للعثور على المستحضر المناسب والمثالي للون بشرة وجهك.

 

1- اختاري القوام المناسب

 

يتم اختيار القوام حسب نوع البشرة والراحة التي يوفرها القوام المختار للجلد. أساساً، هنالك 4 قوامات لكريمات الأساس: الكريمات، السوائل، الرغاوي والمساحيق. 

 

من حيث مسألة راحة الجلد، فكريم الأساس الكريمي هو الأفضل للبشرة الحساسة، متبوع بالسائل (على الرغم من أن بعضها خفيفة جداً)، ثم الرغوة والمسحوق (التي لا تتناسب مع البشرة الجافة والحساسة إلا إذا طبقت في لمسات خفيفة فقط). اختاري إذن القوام حسب نوع البشرة وحسب رغبتها في تلك اللحظة. 

 

2- اختاري القوام حسب التغطية المطلوبة

 

في هذه الحالة، يتم اختيار القوام حسب احتياجات كل امرأة؛ فإذا كان لديك احمرار، بقع أو عيوب، ابحثي عن قوام يضمن تغطية مكثفة، أما إن كانت بشرتك خالية من العيوب وتبحثين فقط عن مستحضر لتوحيد البشرة، فإنك تبحثين عن مستحضر بدرجة تغطية متوسطة إلى خفيفة.

 

القوام الكريمي هو القوام الأكثر تغطية، يتبعه السائل الذي عادة ما يضمن تغطية متوسطة، قد تجدين تركيبة كريم الأساس كثيفة جداً أو خفيفة جداً، لذا فمن الأفضل تجربته على اليد قبل الاقتناء.

 

 تسمح البودرة بتعديل درجة التغطية حسب الكمية المطبقة (يمكنك التركيز على بعض المناطق مثلاً). أخيراً، تكون الرغوة مغطية بما يكفي، حتى وإن كان منها الخفيف، لذا يكون تجريب كريم الأساس قبل الاقتناء هو الحل هنا أيضاً. 

 

تذكري أن التغطية المكثفة تثقل البشرة، لذا، ننصحك بتصحيح المناطق المعيوبة باستعمال قلم مصحح قبل تطبيق كريم الأساس من أجل تفادي تأثير الماسك على الوجه. 

 

3- اختاري اللمسات النهائية المثالية

 

غير براق، متوهج، ما بين الاثنين... هناك عدد كبير من اللمسات النهائية لكريمات الأساس التي نختارها حسب ذوقنا؛ فالبودرة تمنح لمسة نهائية طبيعية، جافة أو مخملية (قد تكون لماعة بعض الشيء)، أما الرغوة فتكون غالباً بلمسة جافة وغير براقة.

 

 يعطي الكريم لمسة طبيعية إلى متوهجة، بينما تتراوح لمسة السائل بين الجافة، البراقة (أو الاثنين معاً)، الشفافة والمخملية. عادة ما يتم ذكر اللمسة النهائية لكريم الأساس على العبوة بعد اسم المستحضر، لكن للتأكد، يفضل مرة أخرى اختبار المستحضر على اليد قبل الاقتناء أو الاستعمال. 

 

4- إيجاد اللون المناسب

 

لإيجاد اللون المناسب، هنالك حل وحيد: اختبار المستحضر. استغلي وجود عبوات التجريب في المحلات التجارية، أو خذي رأي مستشارة التجميل في محلات الماكياج. إذا كنت لوحدك، اختبري المستحضر على الوجه (ليس على اليد): اختاري اللون الذي يبدو مناسباً وطبقيه على مستوى الفك (لكي تلاحظي وجود الاختلاف مع لون العنق من عدمه).

 

حاولي تطبيق هذه العملية على ضوء النهار إن كان ذلك ممكناً. إن كان المستحضر غير مرئي، فذلك هو اللون المناسب، إما إن كان الفرق بين لون بشرتك ولون المستحضر واضحاً، جربي لوناً آخر (أو غيري المحل إن لم تجدي اللون المناسب).

 

 تفادي اختيار لون قاتم في محاولة منك للحصول على توهج للبشرة، لأن الفرق سيبدو واضحاً وتحصلين على تأثير القناع الغير مرغوب به. يفضل استخدام حمرة الخدود وبودرة التسمير للحصول على توهج على الوجه.

 

5- اختاري أداة التطبيق

 

تطبق أغلب كريمات الأساس بشكل جيد باستخدام الأصابع فقط، فإذا كنت مستعجلة أو كنت ترغبين في الحصول على لمسة طبيعية، التطبيق بالأصابع هو الحل. بل أن هناك قوامات لكريم الأساس لا تطبق إلا بهذه الطريقة، كالقوام الرغوي.

 

لنتيجة أكثر دقة وخفة، استعملي الفرشاة؛ فهي تسمح بكسح كريم الأساس من وسط الوجه نحو أطرافه، كما تسمح بتعديل التغطية في مناطق معينة. الاسفنجة هي الأخرى مناسبة للواتي لا ترتحن في استعمال الفرشاة، فهي تسمح بتوزيع الكريم على الوجه، بأخذ الجرعات المناسبة وبترك لمسات إضافية على المناطق المعيوبة عبر التربيت بالإسفنجة. 

 

تحذير: مهما كانت الأداة التي اخترتي استعمالها، لا تنسي تنظيفها يومياً أوعدة مرات في الأسبوع، لتخلصيها من البكتيريا و الشوائب العالقة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان