رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إخلاء سبيل مجدي حسين وقرقر وفوزي السعيد

إخلاء سبيل مجدي حسين وقرقر وفوزي السعيد

الحياة السياسية

قيادات دعم الشرعية الصادر قرار بإخلاء سبيلهم

في قضية "تحالف دعم الشرعية"

إخلاء سبيل مجدي حسين وقرقر وفوزي السعيد

أحلام حسنين 19 مارس 2016 12:25

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، إخلاء سبيل عدد من المتهمين في قضية "تحالف دعم الشرعية"، على رأسهم "حسام خلف، ومحمد أبوسمرة، ومجدي قرقر، ومجدى حسين، وفوزي السعيد، وعبدالحميد جاد، ونصرعبدالسلام، وحسام عيد، ومحمد الطاهر ".

وقال أحمد أبو العلا ماضي، محامي حسام خلف القيادي بحزب الوسط، إن قرار إخلاء السبيل ليس نهائي ومن المحتمل  أن يكون هناك استئناف من النيابة خلال 24 ساعة من إصدار القرار، لافتا إلى أنهم لم يطلعوا حتى الآن على أسباب إخلاء السبيل.

 

 وأشار  أبو العلا، لـ "مصر العربية"، إلى أنهم تقدمو أكثر من مرة بطلب لإخلاء سبيل المتهمين دون استجابة، على الرغم من أن استمرار حبسهم احتياطيا لأكثر من 18 شهر مخالف للقانون الذي ينص على أنها الحد الأقصى للحبس الاحتياطي للعقوبات الموجهة إليهم.

 

وأضاف المحامي، أن الغريب في قرار إخلاء السبيل هو أنها صدرت من دائرة من دوائر الإرهاب برئاسة المستشار حسن فريد، وتابع " لا نعرف ماذا يدور خلف الكواليس"، مشيرا  إلى أنه صدر، اليوم، قرار بإخلاء سبيل عدد من المتهمين في قضية قناة مكملين بضمان محل إقامتهم .

 

وكانت قوات الشرطة ألقت القبض على حسام خلف، عضو الهيئة العليا بحزب الوسط وزوج ابنة الدكتور يوسف القرضاوي، في الأول من شهر يوليو عام 2014، وضمته إلى المتهمين في قضية " تحالف دعم الشرعية".

 

كما قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، إخلاء سبيل 14 متهمًا، فى اتهامهم ببث أخبار كاذبة عبر قناة مكملين الإخوانية، وذلك بضمان محل إقامتهم.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان