رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الناشط خالد حسين: "الطوارىء" قانون سيء السمعة

الناشط خالد حسين: "الطوارىء" قانون سيء السمعة

زينب سعيد 14 سبتمبر 2013 17:14

استنكر المحامي خالد حسين قيام الحكومة بمد العمل بقانون الطوارئ المصنف ضمن القوانين سيئة السمعة، حسب قوله.

واستعرض حسين مساوئ هذا القانون الاستثنائي غير المرحب به والذي يتيح وضع قيود علي الحريات في التنقل والاقامة والاجتماعات واستيقاف أي فرد واعتقاله دون التقيد بقانون الاجراءت الجنائية .

وحذر من أن الطوارئ يعطي الحق في مراقبة الرسائل والاتصالات بكل انواعها والنشر في الصحف والمطبوعات والرسوم، وكافة وسائل التعبير وامكانية اغلاق اماكن طباعتها وفرض الحراسة علي الشركات والمؤسسات.

وأضاف خالد حسين ان قانون العقوبات كان كافيا لتحقيق الامن عكس هذا القانون الاستثنائي الذي يعطي السلطات التنفيذية حق اصدار قرارت غير مرغوب فيها الناتج من ورائها الحد من الحريات.

وأضاف أنه كان ينبغي علي الحكومة الالتزام بما وعدت به الشعب بعدم التجديد لأكثر من شهر، غير أنها أضافت 60 يوم أخرى وهو ما بث في قلوب الناس الشعور بالقلق علي سلامة المسار الديمقراطي بحجة المخاوف الامنية.

وحذر خالد حسين من ان مد حالة الطوارئ يعطي للمستثمر انطباع بأن مصر ليست آمنة وان ما يحدث علي ارض الواقع لا يرضي طموح رجال الاعمال وخبراء الاقتصاد ، خاصة وان هذا القانون سئ السمعه فشل علي مدار السنوات الماضية في تحقيق اهدافه الامنية المزعومة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان