رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أهالي رفح وزويد: هنموت من العطش.. والمسؤولون: العمليات الأمنية السبب

أهالي رفح وزويد: هنموت من العطش.. والمسؤولون: العمليات الأمنية السبب

تقارير

رفح والشيخ زويد بلا مياه لليوم السابع على التوالي - أرشيفية

انقطاع مياه الشرب لليوم السابع

أهالي رفح وزويد: هنموت من العطش.. والمسؤولون: العمليات الأمنية السبب

إياد الشريف 17 يناير 2016 08:01

تواصل انقطاع مياه الشرب، عن مدينتي الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء لليوم السابع على التوالي، وسط معاناة شديدة يعيشها سكان المدينتين.

 

ورصدت "مصر العربية" معاناة الأهالي، جراء انقطاع المياه منذ أسبوع، ما اضطر الأهالي إلى اللجوء إلى مياه الآبار المالحة، والتي وصفوها بأنها تعرض حياتهم للهلاك والمرض، فيما أكد مسؤولو شركة مياه الشرب أن الأمر برمته خارج عن إرادتهم، وأنه يرجع لانقطاع الكهرباء المستمر نتيجة تدمير خطوطها بسبب العلميات الأمنية الجارية هناك.

 

 

وقال مصطفى سواركة، من أهالي الشيخ زويد، إنهم يعانون أشد المعاناة، بسبب انقطاع مياه الشرب عن المدينة منذ 7 أيام، ما اضطرهم للبحث على مياه صالحة للشرب بالآبار إلا أنه أكد أن معظم الآبار مالحة ما يعرضهم لأمراض الفشل الكلوي.

 

وأشار سالم الحمايدة من سكان الشيخ زويد، إلى أن المسؤولين في مدينة العريش لا يلتفتون لمعاناة الأهالي الذين يعانون من العطش، ولم يستجيبوا لاستغاثات أهالي الشيخ زويد، بعد ان توقفت حياتهم بسبب انقطاع المياه دون أدني مسؤولية من مرفق مياه شمال سيناء.
 

وأعرب المواطن رشيد الشاعر من سكان رفح، عن استيائه الشديد من انقطاع المياه العذبة والمالحة عن مدينة رفح وعدم وصولها لمنازل المواطنين منذ 7 أيام متواصلة، جراء انقطاع الكهرباء من ناحية وتدمير خط المياه من جهة أخرى.
 

ويؤكد الشيخ عبد الكريم النصايره أن المسؤولين يتقاعسون عن نجدة المواطنين وضخ المياه لمدينتي الشيخ زويد ورفح، ما اضطرنا إلى استخدام مياه الآبار التي تعرض صحة المواطنين لأمراض الكلي، ولكن ليس لديهم حل سوى شرب مياه غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
 

من جانبه، أكد المهندس عبد الله عواد نائب رئيس مجلس الادارة رئيس قطاع شمال سيناء، على أن أزمة انقطاع مياه الشرب عن الشيخ زويد ورفح خارجة عن إرادة مرفق مياه شمال سيناء، بسبب استمرار انقطاع الكهرباء، بصفة يومية، وتدمير خط المياه القادم من العريش نتيجة العمليات الأمنية.
 

وأشار عواد إلى أن سيارات نقل المياه جميعها خرجت من خدمة المواطنين لأن بعضها تم نهبها على أيدي الجماعات الإرهابية والأخرى تم تفجيرها بواسطة العبوات الناسفة، وأشار إلى أن الفنيين بمرفق المياه يعملون بكل جهودهم لإعادة ضخ المياه لمدن الحدود برفح والشيخ زويد.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان