رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

سمير غطاس: "بتوع فيس بوك وتويتر تافهين"

سمير غطاس: بتوع فيس بوك وتويتر تافهين

الحياة السياسية

النائب سمير غطاس

قرار وقف بث الجلسات يسيئ لمصر

سمير غطاس: "بتوع فيس بوك وتويتر تافهين"

أحلام حسنين 12 يناير 2016 11:34

انتقد سمير غطاس، النائب عن دائرة مدينة ، قرار مجلس النواب، الصادر بالأمس، بوقف بث جلسات البرلمان على الهواء، مؤكدا أنه يخالف الدستور الذي ينص في مادته رقم 120 على أن الجلسات علنية.


وأضاف غطاس، في تصريح لـ" مصر العربية"، أنه إذا كان هناك خشية للإساءة لمصر من بث الجلسات، فإن وقف إذاعتها يسيئ أكثر إلى مصر والتجربة الديمقراطية، ملوحا إلى أن رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال لم يتح الفرصة للرأي الآخر للتعبير عن نفسه .

 

وأكد عضو مجلس النواب، أن المشكلة ليست في محاولة البعض للظهور أمام الكاميرات ولكن في طريقة إدارة الجلسة، معتبرا أن رئيس المجلس لديه مشكلة في طريقة إدارة الجلسات، مفسرًا ذلك بأنه حديث العهد بالإدارة و"عصبي " أكثر من اللازم ولا يستمع للرأى الآخر ويفضل البعض في إعطاء الكلمة.

 

وحذر من استمرار ما وصفه بـ " خنق الأصوات " قائلا "منع البث يزيد الأمور تعقيدا وليس وسيلة لحل المشكلة"، مشيرا إلى أن الديمقراطية لها ثمن يجب أن يدفعه الجميع، متوقعا أن تنضج تجربة برلمان 30 يونيو بمرور الوقت.

 

وعلى جانب آخر استنكر "غطاس" سخرية البعض خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي من أداء النواب في الجلسات الإجرائية، قائلا: "بتوع الفيس بوك وتويتر  ناس تافهة وهذه السخرية الهدف منها النيل من المجلس "، مؤكدا أنه لا يوجد في الجلسات ما هو كوميدي أو يستدعي السخرية ولكن المصريين لم يعتادوا وجود مناقشات حادة داخل المجلس، فضلا عن أنه لأول مرة يتصدى أغلبية كبيرة من النواب لرئيس البرلمان وهو ما يعكس أن هناك صراعات سياسية واضحة وليست مشاهد كوميدية.

 

اقرأ أيضا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان