رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"مطرانية المنيا" تحذر من تجدد الفتنة الطائفية

توقع تصاعد العنف ضد الأقباط..

"مطرانية المنيا" تحذر من تجدد الفتنة الطائفية

ناصر حاتم 22 أغسطس 2013 15:38

حذرت مطرانية المنيا من تجدد الفتنة.

وقالت المطراينة في بيان موقع عليه من الانبا مكاريوس مطران المنيا وابوقرقاص: "بينما لم تزل الجراح تنزف من جرّاء ما حدث بقرية بني أحمد الشرقية منذ أقل من شهر، اشتعل الموقف في قرية صفط اللبن التي تقع على بعد كيلومترات من مدينة المنيا".

وأضاف: "بدأ الصدام ليلة أمس الأربعاء، من خلال السيناريو المعتاد - بحسب روايته -، بمشاجرة تقليدية بين أي طرفين، ولكن الأمور تأخذ منحى مختلفًا متى كان الاثنان مسلم ومسيحي، وتم فض الشجار الأول ليعود بعد قليل الكثير من مناصري الطرفين، ليسفر تجدُّد الصدام عن مقتل عبد الباقي محمد سيد العربي، وإصابة حربي رجب".

واشار مكاريوس إلى أن استجابة قوات الشرطة والجيش في هذه المرة أسرع كثيرًا، وإن كانوا قد وصلوا بعد أن تمكن مسلمون من حرق منازل مملوكة للأقباط، ومهاجمة منازل أخري وسلب ممتلكات منها، وفقا لروايته، مشيدا بتكثيف قوات الأمن حاليًا من وجودها هناك تحسبًا لأيّ ردود أفعال متوقّعة.

وحذر البيان من استمرار تصاعد لغة الكراهية ضد الأقباط خاصة في قرية دلجا التي يريد بعض المتطرفين فيها إجبار الأقباط على النزوح منها، مطالبا الجيش والشرطة بالوقوف لإفشال مخططهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان