رئيس التحرير: عادل صبري 02:13 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شباب الإخوان لقياداتهم: اعتذروا واستقيلوا

شباب الإخوان لقياداتهم: اعتذروا واستقيلوا

الحياة السياسية

د. إبراهيم منير نائب مرشد الإخوان

شباب الإخوان لقياداتهم: اعتذروا واستقيلوا

الشباب في رسالة غاضبة لنائب المرشد : حاربنا دولة مبارك من أجل الشفافية ولم تطبقوها

محمد عبد المنعم 04 نوفمبر 2015 20:47

وجه عدد من شباب جماعة الإخوان  المسلمين رسالة لنائب مرشد الجماعة في الخارج إبراهيم منير، أمين سر مكتب الإرشاد  الدولي، تسائلوا  خلالها عن كيفية اختياره لمنصب نائب المرشد بتكليف من القائم بأعمال المرشد محمود  عزت، دون  انتخابات أو شورى داخلية.


وانتقد شباب الجماعة -في رسالتهم  التي نشروا  نسخة منها  عبر حساب على موقع  التواصل الاجتماعي  فيس بوك  باسم  شباب الإخوان مزيلة بعنوان  البريد  الاليكتروني لمنير -  استمرار قياداتها الذين تجاوزوا السبعين عاما في مواقعهم، قائلين "حتى متى يظل المسؤول في منصبه عشرين عامًا وأكثر؟ كيف يظل رجل تجاوز الــ 70 في منصب واحد لمدة 25 سنة؟ وما الجديد الذي سيضيفه؟".


وتابع شباب الجماعة :" حدثتمونا عن الشفافية وطالبنا بها معكم في المجتمع، وحاربنا من أجلها وانتقدنا من يرفضها في دولة مبارك والعسكر على السواء، أليس من الأولى أن نراها في جماعتنا؟" .


وطالب الشباب قيادات الجماعة وفي مقدمتهم منير بالكشف عن  خطتهم ورؤيتهم لإدارة الجماعة خلال المرحلة القادمة، وكيفية إطلاق سراح أكثر من  40 الف معتقل على حد تعبيرهم  في الرسالة الموجهة لمنير.

 

وخاطب شباب الجماعة منير  قائلين" سيدي وقعنا في فخ العسكر رغم تحذير الجميع، وقُتل خيرة شبابنا وارتكبت أخطاء كثيرة دفع الصف والقادة ثمنها"، ألا يُوجب ذلك عليكم مصارحتنا ومكاشفتنا حول تقييم تلك الأخطاء، وألا يستحق الصف الذي يدفع الثمن أن تعتذروا له عن أخطاءكم؟ وألا تستحق هذه الأخطاء الكارثية أن يستقيل كل من شارك في الإدارة العليا منذ ثورة يناير حتى الانقلاب؟" على حد التعبير الذي جاء في الرسالة .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان