رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سعد الدين إبراهيم: الشعب عاقب السيسي بعزوفه عن انتخابات "النواب"

سعد الدين إبراهيم: الشعب عاقب السيسي بعزوفه عن انتخابات النواب

الحياة السياسية

سعد الدين ابراهيم - مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية

سعد الدين إبراهيم: الشعب عاقب السيسي بعزوفه عن انتخابات "النواب"

أحلام حسنين 24 أكتوبر 2015 08:50

قال سعد الدين إبراهيم، أستاذ علم الاجتماعي السياسي ومدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية: إن ضعف المشاركة ب مجلس النواب" target="_blank">انتخابات مجلس النواب، التي جرت المرحلة الأولى منها يومي 18 و19 أكتوبر الجاري في 14 محافظة، دليل على عدم الرضا عن نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

         
وفي حوار لـ "مصر العربية"، يُنشر لاحقًا، قال إبراهيم: "30 مليونًا نزلوا الميادين لتأييد السيسي ومظاهرات 30 يونيو، واليوم لم يذهب سوى 15 مليونا فقط لصناديق الاقتراع"، معتبرًا ذلك "عقابًا" لنظام السيسي ودليل على تراجع مستوى شعبيته.

 

ولفت مدير مركز ابن خلدون إلى أنّ أغلب من ذهبوا لصناديق الاقتراع هم من النساء وكبار السن، في حين عزف الشباب عن المشاركة بالانتخابات، مرجعًا ذلك إلى أن الشعب لم ير ما كان يتوقعه من إنجازات، فضلا عن  وجود الآلاف من شباب ثورة يناير في السجون.

 

وحذر أستاذ الاجتماع السياسي من  انفجار الشرائح التي عزفت عن المشاركة بالانتخابات، مؤكدا أنه إذا لم ينتبه إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي فإنّ الأزمة السياسية في البلاد ستتفاقم، وسيكون هناك انفجار و"ربما ثورة ثالثة، خاصة مع تردّي الأوضاع الاقتصادية وارتفاع الأسعار" حسب قوله.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان