رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو| متضرر من إزالة المراكب النيلية: "كدا هنبيع برشام"

بالفيديو| متضرر من إزالة المراكب النيلية: كدا هنبيع برشام

تقارير

الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة يتفقد كورنيش النيل

مراكبي: عايزين لقمة حلال.. والمحافظ رافض يقابلنا

بالفيديو| متضرر من إزالة المراكب النيلية: "كدا هنبيع برشام"

نورا ناصر 27 سبتمبر 2015 08:23

التقت "مصر العربية" بعدد من أصحاب المراكب النيلية بعد إزالتها، بكورنيش النيل أمام مرسى الجلاء للتعرف على معاناتهم خلال أيام عيد الأضحى خاصة أنه موسم لأصحاب المراكب كل عام .

 

رمضان سيد أحد أصحاب المراكب قال: "احنا أصحاب حق وعايزين لقمة عيش حلال"، مشيرًا إلى أنَّ محافظ القاهرة رفض مقابلتهم وإن قوات الأمن منعتهم من الوصول إليه.
 

 

وعن ثمن النزهة النيلية بالمركب قال: "دي الفسحة في العيد بـ 3 جنيه، الأتوبيس النهري بتاع المحافظة بـ 6 جنيه".

 

واستكمل سيد حديثه قائلاً: "داخلين على المدارس ومش معانا فلوس نجيب حاجة للعيال، ولا أكلنا اللحمة حتى في العيد ميرضيش ربنا".


أحمد محمد، عامل على أحد المراكب، قال إن مصيره الضياع إذا لم تسمح الحكومة بعودة المراكب النيلية للعمل مرة أخرى مضيفًا: "أنا بكسب 3 جنيه بالحلال بدل ما نبيع حشيش وبرشام".

 

وكان الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة، قام بجولة الجمعة الماضية، بمراسي ومتنزهات العاصمة، من مرسى الجلاء النهري إلى أحد مراسي حي الساحل.

 

 وتجمع عدد من أصحاب المراكب النيلية التي تم إزالتها من كورنيش النيل أمام مرسى الجلاء، محاولين مقابلة المحافظ، لعرض مشكلة إزالة المراكب النيلية عليه، إلا أنهم لم ينجحوا في مقابلته.

 

وأكد السعيد خلال حديثة مع "مصر العربية" أن المحافظة ليست لها علاقة بإزالة المراسي الخاصة بهم، مؤكدًا أن وزارة الري هي الجهة المنوطة لإصدار التراخيص الخاصة بهم ولابد من تطبيق القانون على المخالفين والمراكب غير المرخصة.

 

وكانت محافظة القاهرة بدأت بعملية تطوير كورنيش النيل بداية من جاردن سيتي أمام السفارة البريطانية مرورًا بالمراسي ما بين كوبري قصر النيل وكوبري أكتوبر وصوﻻً لما بعد مبنى الاذاعة والتليفزيون "ماسبيرو"، وأزالت الجرافات جميع المراسي الكائنة على كورنيش النيل أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون.

 

شاهد الفيديو..



 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان