رئيس التحرير: عادل صبري 02:01 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نادر الصيرفي: مهاجمو حزب النور "متطرفون فكريًا"

نادر الصيرفي: مهاجمو حزب النور متطرفون فكريًا

الحياة السياسية

نادر الصيرفي مؤسس أقباط 38 وعضو حزب النور

نادر الصيرفي: مهاجمو حزب النور "متطرفون فكريًا"

عبدالوهاب شعبان 20 سبتمبر 2015 11:50

قال نادر الصيرفي مؤسس رابطة أقباط 38، والمرشح على قائمة حزب النور، لمجلس النواب المقبل، إن مهاجمي ترشح مسيحيين على قوائم الحزب داخل الوسط القبطي، شخصيات لا يتجاوز عددها "أصابع اليد"، وهم أصحاب مصالح سياسية، أو "متطرفون فكريًا"-حسب وصفه.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، أن المجموعات التي تهاجم حزب النور، ومرشحيه، تثق في نتيجة الصناديق، لذلك تسعى إلى التأثير السلبي على إرادة الشعب، بعد فشل محاولات حل الحزب قانونيًا، ودستوريًا.

 

وأشار الصيرفي، إلى أن حزب النور السلفي، يواجه هجومًا بطرق غير مشروعة، ولا تستند للواقع-على حد قوله، لافتًا إلى أن المتذرعين بفتاوى الشيخ ياسر برهامي في النيل من المسيحيين مرشحي الحزب، لا يعرفون أن هناك فصلًا إداريًا بين الدعوة السلفية، والحزب.

 

وأردف: "الدعوة السلفية غير ملزمة سياسيًا، والفتاوى السابقة لا يجوز إخراجها عن سياقها العام، أو تأويلها، أو ابتسارها، أو عزلها عن باقي الفتاوى".

 

ونفى المرشح على قائمة حزب النور "غرب الدلتا"، دعوته لمناظرة قبطية، جراء ترشحه على قوائم الحزب السلفي، معرّجًا على دعوة واحدة، من الناشط مينا أسعد مؤسس رابطة حماة الإيمان-، قوبلت بالرفض، نظير تركيزه على أمور دينية، في حين أن الترشح، وعضوية الحزب، شأن سياسي.

 

يشار إلى أن الناشط القبطي نادر الصيرفي، انضم لحزب النور، إبان ترتيبات القوائم في الفترة الماضية، وأعقبه انضمام عشرات الأقباط، للترشح على قوائم الحزب.

 

اقرأ أيضا :

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان