رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

على مصيلحى: استمرار الحكومة الجديدة بعد البرلمان" هراء"

على مصيلحى: استمرار الحكومة الجديدة بعد البرلمان هراء

الحياة السياسية

الدكتور على مصيلحى القيادى بحزب الحركة الوطنية

على مصيلحى: استمرار الحكومة الجديدة بعد البرلمان" هراء"

عمرو عبدالله 19 سبتمبر 2015 17:45

قال الدكتور على مصيلحى، اﻷمين العام لحزب الحركة الوطنية ورئيس لجنة الانتخابات بتحالف الجبهة المصرية، إن الحكومة الجديدة بها أسماء ستضفى عليها الانضباط والالتزام والحزم، وأبرزهم، أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، واللواء محمد العصار، وزير الانتاج الحربى، مشيرا إلى أن الحديث عن تجديد الثقة بها حال نجاحها عقد تشكيل البرلمان" هراء"، وغير دستورى.

 

وأضاف مصيلحى، لـ"مصر العربية"، أن هناك قواعد دستورية يجب ألا نحيد عنها تقضى بأن يشكل البرلمان المقبل عند اكتماله حكومة جديدة، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية مهما كانت كفاءتها والأسماء الوطنية دورها فقط تسيير اﻷعمال.

 

وأفاد اﻷمين العام لحزب الحركة الوطنية، بأن الوزير أحمد زكى بدر سيترك دوره داخل لجنة الانتخابات بالحزب، طوال فترة وجوده وزيرا للتنمية المحلية، وأنه قرر عدم خوض الانتخابات البرلمانية قبل ترشيحه للوزارة، مضيفا أن حزب الحركة الوطنية سيدفع بـ 87 مرشحا على المقاعد الفردية.

 

وتابع مصيلحى، أن تحالف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، قدما طعنا على استبعاد قوائمهم بالقاهرة والصعيد؛ ﻷن هناك تعمدا فى وضع العراقيل أمامهم – حسب قوله-؛ لتسهيل الطريق للبرلمان أمام بعض القوى السياسية والقوائم اﻷخرى، لافتا إلى أن لديهم حاليا قائمة الإسكندرية والمقاعد الفردية على مستوى الجمهورية.

 

كما أوضح ، أن تركيزهم ليس فقط على الـ120 مقعدا نصيب القوائم، ولكنهم سيدفعون بمرشحين للجبهة فى كل الدوائر الفردية، أملا فى الحصول على نسبة كبيرة داخل مجلس النواب المقبل تمكنهم من تشكيل الحكومة ومساعدة الرئيس فى الملفات الهامة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان