رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تواضروس يوقف عظته شهرين بسبب زياراته الخارجية

تواضروس يوقف عظته شهرين بسبب زياراته الخارجية

الحياة السياسية

البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

تواضروس يوقف عظته شهرين بسبب زياراته الخارجية

عبدالوهاب شعبان 10 سبتمبر 2015 14:26

قال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن عظته الأسبوعية ستتوقف لمدة شهرين، بسبب زياراته الرعوية لـ" الدنمارك، والولايات المتحدة الأمريكية، والسويد، انتهاءً بـإثيوبيا، على أن يعاود إلقاءها في الأربعاء الأول من نوفمبر.

 

وأضاف، خلال عظته الأسبوعية، بكنيسة مارمرقس المعادي، مساء أمس الأربعاء، وفقًا لجدول تفقد كنائس القاهرة، أن الكنيسة ليست مكانًا للترقيات، لافتًا إلى أن الترقي بالكنيسة، يعكس التواضع وخدمة الآخرين.

 

ونفى تواضروس، توصيف التواضع، بأنه "يحقر" إمكانيات الشخص، ومواهبه، مؤكدًا على أنه يخرج من الداخل، دون تمثيل، وتكلف.

 

وأشار إلى أن صاحب الروح المتواضعة لا ينشغل بنفسه، إزاء ما يقال عنه، مستشهدًا بـ"قصة" حدثت له أثناء خدمته فى ليبيا جاءت على النحو الآتي" كنت أخدم في كنائسنا فى ليبيا، وطلبنا من راهبات أوروبيات كاثوليك، استخدام صالة لديهم للإجتماعات، فرحبن بنا ووافقن، وكان لديهن حديقة مزروعة وبها تمثال للعذراء، وفوجئت أن أولاد كنيستنا قطفوا كل ورد الحديقة، وعجزت عن التصرف فى هذا الموقف ، لاحظت راهبة تسمى "استير" إحراجى، فأخدت الورد، وقالت أن الأطفال قطفوا الورد لكي أضعه للعذراء ووضعته أمام صورتها".

 

 يشار إلى أن البابا تواضروس الثاني، سيغادر القاهرة متجهًا إلى الدانمارك في 14 سبتمبر الجاري، وبعدها يتجه لـ"إثيوبيا"، للاحتفال بعيد الصليب في 27سبتمبر .

 

- اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان