رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"حريات الصحفيين" تتقدم بطلب للنائب العام للإفراج عن "البطاوي"

خلال الاحتفال بمولده بمقر النقابة

"حريات الصحفيين" تتقدم بطلب للنائب العام للإفراج عن "البطاوي"

ممدوح المصري 30 أغسطس 2015 19:23

أقامت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، بالتعاون مع أسرة الزميل محمد البطاوي، الصحفي بجريدة أخبار اليوم، احتفالًا رمزيًا بعيد ميلاده، مساء اليوم الأحد، بالدور الرابع بنقابة الصحفيين.


 

من جانبها، قالت فاطمة البطاوي، إن التهم الموجهة إلى شقيقها باطلة جملة وتفصيلاً، مؤكدة الحصول على مستندات تثبت اختفائه لمدة أربعة أيام من بداية اعتقاله قسريا، بدون توجيه أي اتهامات.

 

وأوضحت شقيقة البطاوى، خلال كلمتها بالاحتفال الذي عقد مساء اليوم بمقر النقابة، أن النيابة العامة أكدت علي أن الأوراق الرسمية التى بحوزتهم تتحدث أنه متواجد بالسجن منذ يوم 20 يونيو 2015، في حين تم اعتقاله يوم ١٦ يونيو 2015، مما يعني أن هناك أربعة ايام تم اختطاف محمد قسريا، بدون وجه حق.

 

ووجهت الشكر لمجلس نقابة الصحفيين برئاسة يحيي قلاش ولجنة الحريات برئاسة خالد البلشى، نظرا لما قدمه المجلس تجاة القضية.

 

من جانبه، قال  خالد البلشى، مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيبن، إن طريقة القبض علي البطاوي تبين كيفية تعامل الدولة مع الصحفيين، معلنا عن تقدم النقابة غدا بطلب للنائب العام للإفراج عنه.

 

وأضاف البلشي، أن البطاوى من ضمن ٣٥ صحفيا خلف القضبان يدفعون ثمن حرية التعبير، منوها إلى أن حرية الصحافة تتعرض لقمع واضح من قبل القائمين علي السلطة.

 

واختتم البلشي كلمتة قائلا: " نحتفل اليوم بعيد ميلاد رمزي للبطاوي محاولين إرسال رسالة مفادها أننا معك نشاركك أحزانك وأفراحك"، مؤكدا أن النقابة لن تتهاون في حق صحفيها.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان