رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| بطلة للجمهورية في ألعاب القوى للمعاقين: تعيينات الـ 5% مجرد كلام

بالفيديو| بطلة للجمهورية في ألعاب القوى للمعاقين: تعيينات الـ 5% مجرد كلام

تقارير

شيماء عبيد بطلة للجمهورية في ألعاب القوى للمعاقين

تحلم بوظيفة حكومية

بالفيديو| بطلة للجمهورية في ألعاب القوى للمعاقين: تعيينات الـ 5% مجرد كلام

نهال عبد الرءوف 24 يوليو 2015 21:02

على الرغم مما حققته من بطولات برياضة ألعاب القوى لذوي الإعاقة على مستوى الجمهورية، وما حصدته من ميداليات ذهبية وفضية، لم تجد شيماء عبيد أي اهتمام حقيقي أو تكريم لها، ولم يتم تعيينها في أي وظيفة ضمن نسبة الـ 5%.


تقول شيماء لـ"مصر العربية": تعيينات الـ5% مجرد كلام على ورق، أنا مخلصة دراسة من 10 سنين، وحتى الآن دون عمل، بقالنا كثير بيوعدونا بالتعيين ونادر جدا لما حد يتعين منا".

 

وتضيف البطلة في رمي الرمح والجلة "ألعاب قوى" وإحدى بطلات نادى العزيمة لمتحدي الإعاقة بالإسماعيلية: "منذ أن حصلت على شهادة دبلوم صناعة قسم الكترونيات وكمبيوتر منذ 10 سنوات وحتى الآن لم اجد وظيفة ولم يتم تعينى حتى بنسبة ال5% لذوى الإعاقة بالمصالح الحكومية، رغم أني تقدمت للعمل بعدة جهات".
 

وتواصل: "الأمر لا يقتصر على فالكثير من اعضاء نادى العزيمة من ذوى الإعاقة لم يتم تعينهم حتى الآن ومنهم من لا يعمل بالرغم من ان وصل سنهم الى 35 و40 سنة، وهناك من تم التوقيع على قرار تعيينهم وفوجئوا بتوظيف أشخاص آخرين مكانهم بنفس الوظيفة، ومن يتم تعيينه يكون بالواسطة."

 

وتتمثل إعاقة شيماء في وجود قصر بطول القدم يبلغ 7 سم، وتآكل بمفصل الفخذ، وقد شاركت في 25 مسابقة على مستوى الجمهورية باسم نادى العزيمة، و10 بطولات باسم شركة الشرقية، وحصلت على أكثر من 25 بطولة على مستوى الجمهورية، وحصدت عدة ميداليات ذهبية وفضية.

 

وتشرح بطلة الجمهورية ظروف اعاقتها قائلة: اصبت بالإعاقة منذ ان كان عمرى عاما، حيث تكون خراج سبب لى تآكل بمفصل الفخذ، فقضيت معظم حياتى فى إجراء العمليات الجراحية، حيث اجريت 4 عمليات، وقضيت طفولتى في المستشفيات وعلى السرير.. في البداية أثر الأمر علي بشكل كبير خاصة عندما كنت طفلة وكنت اتأثر بكلام الناس ونظراتهم، ولكن الآن تأقلمت على إعاقتى وحمدت ربنا على كل شيء وأصبحت الإعاقة لا تسبب لي أي مشكلة.

واستطردت: "تغلبت على الإعاقة بممارسة الرياضة، خاصة أن أسرتي شجعتني على ممارسة الرياضة وعلى ممارسة حياتي بشكل طبيعي، فتغيرت حياتي للأفضل بسبب الرياضة، وأصبح لدى ثقة بالنفس واكتسبت خبرة من التعامل مع الناس، بعد أن كنت منطوية على نفسي.


 

شاهد الفيديو..


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان